السكرتير العام المساعد للبحيرة يناقش مع مسئولي جامعة كفر الشيخ معوقات تواجه منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة

كامل غطاس  السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة
كامل غطاس  السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة

ناقش كامل غطاس  السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة مع مسؤولي كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ المعوقات التي تواجه تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده بحضور د.  فتح الله فريج  مدير وحدة التراخيص ووكيل كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ، و م.  أحمد رضوان  ممثل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، و مصطفى عثمان  مدير مركز البحوث والاستشارات الهندسية، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، لمناقشة المعوقات التي تواجه تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة وسبل التغلب عليها حفاظاً على الصالح العام وتقديم أفضل خدمة للمواطنين. 

وخلال الاجتماع أكد السكرتير العام المساعد على ضرورة الدفع بعملية فحص ومراجعة التراخيص المختلفة ووضع آلية واضحة لسرعة إصدارها وذلك تيسيراً على مواطني المحافظة، مشيراً إلى أهمية دور الجامعات المصرية والوحدات الخاصة بها في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة بالمحافظات المختلفة. 

اقرأ أيضا| وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعاً مع 4 محافظين لمتابعة المشروعات التنموية

كما أضاف أن الهدف من الاجتماع هو توحيد المفاهيم وإيضاح كافة الإجراءات والخطوات لجميع الأطراف المعنية بالمنظومة، مشدداً على الالتزام بتطبيق دليل الاشتراطات البنائية الجديدة وتطبيق القانون على الجميع والرد على إستفسارات المواطنين بشكل دقيق وواضح تيسيراً عليهم، مؤكداً أن كافة مؤسسات الدولة تعمل ككيان واحد لخدمة المواطن. 

هذا وقد قام مدير وحدة التراخيص بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ خلال الاجتماع باستعراض الموقف التنفيذي للمنظومة وما قد يعترضها من معوقات وسبل التغلب عليها، مؤكداً أن المنظومة بالكامل تعمل بشكل إلكتروني وبدون تدخل أي عوامل بشرية لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين وإنجازها بشكل دقيق وبمعدلات سريعة لتحقيق المستهدف منها. 

كما تم فتح باب الاستفسارات أمام العاملين بالمنظومة من مديري ومشرفي المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية على مستوى مدن ومراكز المحافظة وعرضها أمام مسئولي الجهات المعنية وذلك لتذليل أية معوقات تقف دون التطبيق الفعال للقانون، والتيسير على المواطنين.

حضر الاجتماع رؤساء الوحدات المحلية ومدير مركز معلومات شبكات المرافق والتخطيط العمراني بالمحافظة، ورؤساء الإدارات الهندسية ورؤساء المراكز التكنولوجية والمشرف العام على المراكز التكنولوجية بالمحافظة وممثلي عن كافة رؤساء مدن ومراكز المحافظة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، على جهود الدولة المصرية للوصول لأفضل السبل الممكنة لضبط منظومة العمران وحوكمة منظومة التراخيص للقضاء على البناء العشوائي ووقف فوضى التراخيص، بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين. 

وشددت على  ضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالمراكز التكنولوجية وكفاءة القائمين على العمل وأدائهم لعملهم وفقاً للبرامج التدريبية التي تم التدريب عليها لتطبيق المنظومة بالشكل الصحيح وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين، وشرح الفائدة التي ستعود على المواطن من منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة.