عاجل

ميسي يدفع رابطة الدوري الأمريكي صوب قرار تاريخي

ميسي
ميسي

يرى الأرجنتيني ديراردو تاتا مارتينو، المدير الفني لإنتر ميامي الأمريكي، اليوم الثلاثاء أنه من "المحتمل" أن تقرر رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين (MLS) إيقاف البطولة خلال التوقفات الدولية للفيفا، بداية من العام المقبل 2024 للحيلولة دون غياب النجم الأبرز في الكرة الأمريكية، الأرجنتيني ليونيل ميسي عن المباريات.

وقال مارتينو خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة ناشفيل في الدوري: "أعتقد أنهم يقومون بدراسة الأمر في العام المقبل، ومن المحتمل أن يحدث هذا الأمر".

وحتى العام الجاري، كانت بطولة الدوري الأمريكي تستمر حتى خلال فترات التوقف الدولي للفيفا، وسيستمر الأمر في التوقف الجديد في سبتمبر المقبل، وهو ما يعني افتقاد إنتر ميامي لخدمات نجمه ميسي في مرحلة حاسمة وحساسة من الموسم، حيث ينافس الفريق على حظوظه في البقاء.

كما أكد مارتينو أن مواطنه سيظهر منذ البداية في مباراة الأربعاء أمام ناشفيل، وذلك بعد أن جلس على مقاعد البدلاء أمام نيويورك ريد بولز السبت الماضي، قبل أن يشارك في الشوط الثاني.

ومنذ ظهوره بقميص الفريق الأمريكي، سجل ميسي 11 هدفا في 9 مباريات، كما قاده في 20 يوليو/تموز الماضي للقب كأس الدوريات، الأول على الإطلاق في تاريخ النادي.