العراق وتركيا يتفقان على تفعيل اللجان المشتركة وزيادة حجم التبادل التجاري

العراق وتركيا
العراق وتركيا

أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم الثلاثاء، الاتفاق مع الجانب التركي على تفعيل اللجان المشتركة والاتفاقات الموقعة بينهما وتذليل العقبات وزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المشتركة.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية أن ذلك جاء خلال اجتماع مشترك عقد اليوم بين وزير التجارة العراقي أثير الغريري والوفد التركي الذي يزور العراق حاليا برئاسة وزير التجارة التركي عمر بولات، حيث تم بحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتذليل العقبات بينهما وبما يخدم مصلحة البلدين الجارين".

اقرأ أيضًا | وزير العدل يستقبل وفد البرلمان العراقي بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأكد الغريري خلال اللقاء أن هناك توجيهاً من رئيس مجلس الوزراء العراقي بتذليل جميع العقبات التي تقف أمام تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية مع الجانب التركي وتوفير بيئة الأعمال وزيادة حجم التبادل التجاري لآفاق رحبة تترجم على أرض الواقع؛ وبما يخدم المصالح المشتركة".

من جانبه، أكد وزير التجارة التركي عمر بولات "عزم بلاده على رفع العلاقات التركية العراقية إلى مستويات أعلى في مختلف المجالات وعلى رأسها التجارة، والاستثمار، والمقاولات، والتباحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية، والخطوات الملموسة التي من الممكن اتخاذها لتعزيز التجارة والاستثمارات المتبادلة بين أنقرة وبغداد".