برلمانية: للمرأة دور كبير فى دعم الدولة المصرية

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

قالت الدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب بالفيوم وأمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالمحافظة، أن للمرأة دور كبير فى دعم الدولة المصرية من خلال زيادة الوعى وترشيد الاستهلاك والتخلص من العادات والتقاليد الخاطئة في تجهيز الفتيات والزواج المبكر وفى العديد من الملفات الهامة التى تلعب المرأة دورا هاما فى المجتمع من خلال كافة قضاياه . 

اقرأ أيضاً| محافظ الفيوم يتفقد تشغيل نقطة إسعاف تونس

جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال الندوة التى نظمها حزب مستقبل وطن أمانة طامية بقاعة مجلس المدينة بعنوان المرأة المصرية ودورها فى الحياة السياسية والأزمات الاقتصادية والاجتماعية، والتى حضر فيها العديد من السيدات بالمركز وقراه دعما للدولة المصرية والقيادة السياسية.

وأكدت عضو مجلس النواب أن الندوة تناولت المشاركة السياسية في القضايا التي تهم الأسرة المصرية والتي طالما قدمت المرأة فيها مواقف كبيرة واعية، كما تناولت المبادرات الصحية التي تقدمها الدولة للمرأة المصرية مثل الكشف المبكر عن سرطان الثدي والأورام وصحة الأم والجنين وكافة المبادرات التي تستهدف المواطن المصري وحزم الحماية الاجتماعية والدعم للاسر الأكثر احتياجا.

وتابعت أنه خلال الندوة تم تلقي بعض مشكلات العلاج لإصدار قرارات علاج نفقة دولة وبعض مشكلات معاش تكافل وكرامة للوقوف على أسبابها.