ضبط 10 محال مبيدات ومخصبات بدون ترخيص بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تمكن قسمي الرقابة على المبيدات والرقابة على المخصبات بمديرية الزراعة بالبحيرة، بالتنسيق مع الإدارات الزراعية، من ضبط 10 محال مبيدات ومخصبات بدون ترخيص و576 عبوة مبيدات ومخصبات غير مسجلة خلال حملة بمركز كوم حمادة. 

اقرأ أيضا | القبض على سواق توكتوك هتك عرض طالبة بالإسكندرية

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظة البحيرة، بضرورة مراقبة الأسواق وخاصة محلات المبيدات والمخصبات فى نطاق محافظة البحيرة للقضاء على ظاهرة المبيدات الغير مصرح بها والمحلات الغير مرخصة .

وشن قسمى الرقابة على المبيدات، والرقابة على المخصبات بمديرية الزراعة بالبحيرة بإشراف المهندس موفق محمود ساري وكيل الوزارة، والمهندس محمود عبد المجيد هليل مدير عام الزراعة، والمهندس سعد عمار مدير عام المكافحة الحقلية، بالاشتراك مع قسم الرقابة على المبيدات برئاسة المهندس فتحى البنا، وقسم الرقابة على المخصبات برئاسة المهندس إبراهيم الشناوى، حملة بمركز كوم حمادة.

وأسفرت الجهود عن ضبط 10 محال وتم على الفور تحرير محاضر للمحلات غير المرخصة، والتحفظ على 576 عبوة مبيدات ومخصبات غير مسجلة، وشارك فى الحملة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة ومسئول الرقابة على المبيدات والمخصبات بإدارة كوم حمادة الزراعية.

ومن جانبه، شدد المهندس موفق محمود ساري وكيل الوزارة، على جميع أقسام الرقابة على المبيدات والمخصبات بمراكز المحافظة، بتكثيف الحملات الرقابية على محلات الاتجار في المبيدات والأسمدة، وملاحقة مخالفات تداول المبيدات المغشوشة ومجهولة المصدر التي تشكل تهديد على الصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.