صقر يُشكل لجنة لمراجعة الإجراءات بمستشفى السويس العام

اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس
اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس

قرر اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، تشكيل لجنة طبية لفحص ومراجعة الإجراءات الطبية التي أجراها الفريق الطبي بالمستشفى العام خلال إسعاف وعلاج حالة الشاب مصطفى محمود زكي، والذي توفي بالمستشفى إثر تعرضه لحادث سير فجر الخميس الماضي.

اقرأ أيضاً .. رئيس صناعة النواب: مصر على أعتاب نهضة صناعية

وشمل قرار اللواء عبدالمجيد صقر، أن يتولى رئاسة اللجنة الطبية الدكتور حمدي نبوي أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب، وعضوية الأطباء بالمستشفى ربيع عبد السلام رئيس قسم جراحة العظام، وأحمد أبو زيد رئيس قسم الجراحة، وعمرو عقده رئيس قسم الأوعية الدموية، ووليد حمدي نائب رئيس قسم العناية المركزة، وللجنة أن تستعين بما تراه مناسبًا لأداء عملها.

ووجه محافظ السويس، أن تختص اللجنة بإعداد تقرير مفصل بما يسفر عنه أعمال الفحص والمراجعة متضمنًا تحديد المخالفات والمسئول عن كل المخالفة حال وجود مخالفات، على أن يعرض التقرير على المحافظ فور الانتهاء منه في موعد غايته أسبوع من تاريخه، على أن يكون دور الدكتور حمدي نبوي مشرفاً عامًا على أعمال اللجنة وتحري الدقة في عملها.

وكانت أسرة الشاب المتوفي، وجهت شكوى لمحافظ السويس، اتهمت فيها الأطباء بالمستشفى بالتقصير والإهمال في إسعاف مصطفى ذكي، وتركه ينزف ساعتين دون نقله للعناية المركزة أو توفير الدم المطلوب لتعويض الفاقد إثر النزيف.