المشدد 10 سنوات وغرامة لتاجر مخدرات ومساعده في الإسكندرية 

سجن - صورة أرشيفية
سجن - صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة شخصين بالسجن المشدد 10 سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لاتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة، وضبط بحوزتهم 36 طربة لمخدر الحشيش. 

تعود أحداث القضية رقم 3491 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة محرم بك عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يفيد ضبط المتهمين وبحوزتهما كمية من المواد المخدرة المعدة للاتجار. 

كشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ورود اتصال هاتفي من أحد المصادر السرية يفيد حيازة المتهم الأول "إ.ال.س" مقيم محافظة جنوب سيناء، كمية من المواد المخدرة يرغب في بيعها. 

وبحسب أوراق القضية، طلب أحد الضباط التوجه إلى المتهم على أنه عميل، وعند الوصول إلى المكان المحدد بمنطقة محرم بك، شاهد المتهم الأول برفقته المتهم الثاني "ع.م.أ" مقيم محافظة المنوفية. 

عرض المتهم الأول طربة لمخدر الحشيش على الضابط، فتمكنت القوة الأمنية من ضبطه وزميله وعثر داخل الكيس على 36 طربة لمخدر الحشيش، فضلا عن مبلغ مالي وهاتفين بحوزتهما. 

اعترف المتهم الأول بإحراز المواد المخدرة للاتجار والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والمبلغ المالي من حصيلة البيع، فيما أقر المتهم الثاني بمساعدته للأول في الاتجار في المخدرات مقابل الحصول على مبلغ مالي. 

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة محرم بك، وقررت النيابة العامة إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم. 

اقرأ أيضا|جنايات الإسكندرية تقضي بالسجن 3 سنوات لعاطل لإحداثه عاهة لربة منزل