للسيدات.. «بوتوكس باربي».. أحدث صيحات تجميل العضلات|فيديو

خلل في «أنظمة المراقبة الجوية»
خلل في «أنظمة المراقبة الجوية»

أحدث صيحات التجميل على منصة "TikTok" هذه الأيام هو "Barbie Botox"، وهو إجراء يتم فيه حقن البوتوكس في العضلات شبه المنحرفة لجعل الرقبة تبدو أطول وأكثر رشاقة.

وتم تصميم إجراء البوتوكس لباربي في الأصل كوسيلة لإرخاء العضلات شبه المنحرفة المجهدة بشدة والتي يمكن أن تسبب توترًا مؤلمًا في الرقبة وحتى الصداع النصفي، ولكن أحد آثارها الجانبية كان تجميليًا بحتًا.

وعندما يتم حقن السم العصبي في كل عضلة شبه منحرفة في الجزء السفلي من الرقبة، فإنه يقطع الاتصال بالعصب، مما يؤدي إلى شلل العضلات مؤقتًا ومع مرور الوقت، يؤدي هذا إلى تقلص شبه المنحرف، مما يجعل رقبة الشخص تبدو أطول وأكثر رشاقة، مثل دمية بلاستيكية، ومن هنا جاء الاسم 

وقالت إيزابيل لوكس، إحدى الشخصيات المؤثرة على تطبيق TikTok، والتي أجرت العملية لحضور حفل زفاف، لشبكة CNN : "لقد جاءت من فكرة أنك ستبدو مثل دمية باربي عندما تقوم بها، وهو ما لا أعتقد أنه أمر سيئ" .

"إنه يطيل الرقبة، وينحف الكتفين، ويخلق جسمًا رقيقًا للغاية عندما يتم ذلك بشكل صحيح."

انتشرت صورة الكشف عن البوتوكس لمدة شهر واحد والتي نشرتها لوكس منذ فترة، مما أدى إلى إطلاق اتجاه باربي للبوتوكس على TikTok، وبينما يكون الفرق واضحًا بالتأكيد، يوضح المؤثر أن الإجراء لا يخلو من المخاطر، لذلك لا ينبغي للناس أن يتعجلوا في ذلك هو - هي. وكان عليها أن تتعامل مع الألم والتصلب في ظهرها وكتفيها، ولا يحدث التأثير البصري للعملية بين عشية وضحاها. على ما يبدو، يستغرق الأمر أسبوعين لرؤية نتائج ملحوظة وشهرين حتى تظهر التأثيرات الكاملة.

وقال لوكس: "كنت خائفًا جدًا في الواقع". "بمجرد ظهور (البوتوكس)، لا يوجد شيء يمكنك القيام به لعكسه. أعتقد أنك بحاجة للذهاب إلى جراح أو طبيب. إذا لم تكن قادرًا على إنجاز الأمر في المكان المناسب، فسأقول بصراحة أن الأمر لا يستحق كل هذا العناء.

تعتمد كمية البوتوكس المحقونة في العضلات شبه المنحرفة على حجم العضلات، ولكنها تتراوح عادةً بين 40 و75 وحدة من السم العصبي. تستمر التأثيرات عادة ما بين أربعة وستة أشهر. تعتمد تكلفة الإجراء على كمية البوتوكس التي يحتاجها المريض، حيث تبدأ الأسعار من حوالي 200 دولار لـ 20 وحدة من السم العصبي. وفي حالة إيزابيل لوكس، كلف العلاج 1200 دولار.

هذا ليس سوى أحدث إجراء تجميلي لتحقيق حالة الاتجاه. لقد كتبنا مؤخرًا عن الاتجاه المتزايد لجراحة الصوت التجميلية ، وبدعة الشفاه المتموجة في روسيا ، وخلل التشوه المزعج في Snapchat .

اقرأ أيضا|لحسن الحظ.. نام مفصولاً من عمله واستيقظ فائزاً بـ«ربع مليون دولار»