تدريب 40 سيدة على أعمال الخياطة للنهوض بالمرأة المعيلة في أسوان 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" سلسلة الانجازات في مختلف قطاعات العمل العام لتحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.

 وفى هذا الإطار تابع اللواء أشرف عطيه البرنامج التدريبي لجمعية التطوير والتنمية بقيادة محمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة الجمعية، والذي يهدف إلى تدريب 40 سيدة بقرية بلانة على أعمال الخياطة من أجل النهوض بالمرأة المعيلة وفتح آفاق للتنمية من خلال مشروعات صغيرة تدر للأسرة دخل يجعلها تعيش حياة كريمة.

اقرأ أيضا | رسائل شكر وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي من مشايخ وقيادات القبائل الأسوانية

وأشاد بالدور المتميز والبناء الذي تقوم به مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، ومن بينها جمعية التطوير والتنمية، لمساهمتها فى مساندة الجهود الحكومية بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى.


أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، أنه بناءً على توجيهات محافظ أسوان هناك تواصل وتنسيق مستمر مع الجمعيات الأهلية الجادة والناجحة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.


ولفتت إلى أن جمعية التطوير والتنمية استهدفت من التدريب سد احتياجات قرية بلانة ومركز التدريب المهني المتواجد بها لعدد من السيدات اللاتي يتمتعن باحتراف أعمال الخياطة لتشغيل المركز الحرفى حيث تم تدريب السيدات على الخياطة بالطريقة الحديثة وكيفية صناعة الملابس بأقل الإمكانيات، وقامت كل سيدة بتسليم نموذج من الملابس فى نهاية التدريب لتحديد مستوى قدراتها خلال فترة التدريب وذلك بمتابعة من الدكتور عز الصادق مستشار المحافظة لشئون المجتمع والتنمية الجمعية.