ليالي «الكامب»| نوع جديد من «الفُسَح» على شاطئ العريش

كامبات الشواطئ
كامبات الشواطئ

شمال سيناء: صلاح العلاقمي

على شاطئ البحر فى العريش، انتشرت عدد من الكامبات السياحية فى تقليدٍ جديد لتغيير نمط الحياة العصرية، يمكن من خلاله قضاء أوقاتٍ ممتعة طوال ساعات الليل وكذلك بعض ساعات النهار ،حيث المتعة والجمال والهدوء والسكينة.

الفكرة تم اقتباسها من نماذج الكامبات السياحية التى أقيمت فى جنوب سيناء على شواطئ دهب ونويبع وشرم الشيخ، وراعى القائمون على عمل الكامبات توفير المناخ المناسب للأسر التى تأوى إليها لقضاء أوقاتٍ ممتعة مع أفراد الأسرة وكذلك مع الأحبة والأصحاب.

وقال عماد يعقوب «مواطن»: إنه نظراً لاختلاف المكان وتميزه يمكن قضاء يوم مختلف لتهدئة الأعصاب، فهناك القعدات البدوية والخيام المفروشة بالمراتب الأسفنج إلى جانب الترابيزات والكراسي لراحة النزيل، وهناك حمامات خاصة يمكن من خلالها استحمام الأطفال ومعهم ذووهم، وللحفاظ على اللياقة والرشاقة يمكن ممارسة النشاط الرياضي كرة قدم أو طائرة أو كرة السرعة، علاوة على توفير ألعاب ملاهى صغيرة.

وقال إيهاب المالح «مواطن»: إن الشيء اللافت هو إتاحة عمل الأكلات السيناوية الشهيرة التى تشهد إقبالاً شديداً عند القيام بالرحلات الخلوية مثل: المندى واللصيمة، كما يمكن تنظيم حفلات أعياد الميلاد والخطوبة مع توافر أماكن انتظار للسيارات ومكان للصلاة للسيدات و️مخيمات للمبيت.

وقال: إن الأماكن معدة ومجهزة للهروب من صخب الحياة المعاصرة للابتعاد عن أى شيء يثير الأعصاب خاصة وأن الكامبات تقام فى مكان هادئ بعيد عن الحياة المدنية الملموسة وضغوط الحياة العصرية بل تعتمد الحياة على الطبيعة، كما يمكن النزول للاستحمام على الشاطئ والاستمتاع بلحظات تعانق الشمس مع البحر ولحظات شروق الشمس والاستمتاع بظهور القمر في منظر بانورامي رائع أو التحديق بالنجوم.