غازي المطيري: فيلم «هِجـّان» يعتبر رد اعتبار عالـمي للإبـل

غازي المطيري
غازي المطيري

أعاد فيلم «هِجـّان»  المخرج المصري أبـو بكـر شـوقي للساحة الفنية منذ آخر أعماله "يـوم الـدين"، يهدف الفيلم إلى سرد قصة مؤثرة عن الارتباط الوجدانى ما بين صبى وجمل، إذ أنه غالبًا ما يُساء فهم الإبل على الرغم من أنها كائنات لها مكانة خاصة في ثقافتنا العربية، ويسرد «هجـّان»  هذه القصة عبر طاقم عربي من ذوي الخبرة السينمائية، وفي ذات السياق أعرب الفنان غازي المطيري عن إعجابه بفيلم «هجـّان» ، والذي يعتبره ردّ اعتبار عالمي للإبل.

«هجـّان» من إخراج أبـو بكـر شـوقي، ومن تأليف وكتابة عُمر شامـة، والفيلم من بطولة عبد المُحسن النِمر، عُمر العطّاوي، الشيمـاء طيب، عـزام النمـر، تولين .

وأضاف المطيري في تصريحات تليفزيونية، أن صُناع فيلم «هِجـّان» حاولوا خلق قصة مؤثرة تستعرض الارتباط الوجداني الفريد بين الـصبي والـجمل، وذلك لتسليط الضوء على أهمية الإبل في ثقافتنا العربية ورفع مستوى فهمنا لها.

وعبر غازي عن سعادته بدمج المـواهب الشابة الطموحة ضمن الطاقم الـدولي العامل على هذا الفيلم، مؤكدًا أن هذا التعاون يسهم في تطوير صِناعة الـسينما، ومشاركة الثقافة الـعربية الغنية مع الجمهور العالمي.

ومن المقرر عرض «هجـّان»  في دور الـسينما في العام المقبل 2024، وهو فيلم تدور قصته حول مطر، وهو صبي في مقتبل العمر يعيش رحلة استكشاف عن شغفه بالإبل، ويبحث عن الانتقام من أجل أسرته، حيث يواجه صراعًا عميقًا من أجل الحرية والهدف والحقيقة على طول الطريق.