وفد الاتحاد الأوراسي يزور معمل متبقيات المبيدات للاطلاع على إجراءات فحص وسلامة الأغذية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام وفد رسمي من الهيئة الفيدرالية الاوراسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية بزيارة الى المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية وذلك في إطار زياراتهم لتفقد بعض المعامل المركزية والمعاهد البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية للوقوف على إجراءات الرقابة وفحص وسلامة الأغذية التي يتم تصديرها لدول الإتحاد الأوراسى خاصة الأسماك وياتى ذلك فى إطار سعى وزارة الزراعة لزيادة الصادرات الزراعية المصرية وفتح أسواق جديدة ورفع جودة المنتجات المصرية .

اقرا ايضا :محافظ أسيوط يوجه بتكثيف القوافل البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية

ومن جانبها قالت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل أن الوفد يضم خبراء ومسئولين من الطب البيطري والإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية للإتحاد الأوراسي وهذه الزيارة تعتبر خطوة مهمة لمراجعة وتدقيق إجراءات الفحص لكل خطوات فحص الملوثات بالأسماك وطرق سحب العينات .

وتابعت وكذلك تحليلها بما يتوافق مع المواصفات الدولية لتحليل المخاطر وجودة المعامل وغيرها من الخطوات الأخرى بدءً من استلام العينات وحتى إصدار الشهادات والتي تضمن استكمال خطوات عملية التصدير بأفضل طرق الجودة المتعارف عليها عالمياً.

جدير بالذكر أن الإتحاد الأوراسي هو كيان اقتصادي وسياسي يضم عدد من الدول الأوروبي والأسيوية مثل روسيا وكازاخستان وروسيا البيضاء وغيرهم من الدول الأخرى.