توهج بيلينجهام ورباعيات برشلونة الأبرز بجولة الليجا

برشلونة
برشلونة

حافظ ريال مدريد على صدارة جدول الليجا الإسبانية، بعد مرور 3 جولات، متفوقا بنقطتين على جيرونا وبرشلونة، وبـ3 نقاط عن كل من بيلباو وفالنسيا وأوساسونا في جولة ستختتم اليوم الإثنين بمواجهتي خيتافي أمام ألافيس ورايو القادر على تقاسم الصدارة معه حال فوزه الليلة أمام أتلتيكو مدريد.

وفيما يلي أبرز  10 نقاط بالجولة:

-ريال مدريد يتصدر إسبانيا


في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة رايو فاليكانو صاحب الست نقاط أمام أتلتيكو مدريد الإثنين، يعد ريال مدريد هو الوحيد الذي حقق العلامة كاملة في الليجا الإسبانية بانتصاره في 3 مباريات.

وفي ألمانيا حقق كل من بايرن ميونخ وبرلين وليفركوزن وفرايبورج وفولفسبورج انتصارين، وفي إيطاليا نابولي وميلان وهيلاس فيرونا، في انتظار نتيجة مواجهة إنتر الإثنين، وفي إنجلترا لا يوجد سوى حامل اللقب مانشستر سيتي، بينما لم يحقق أي فريق في فرنسا العلامة الكاملة بعد ثلاث جولات.

2- إشبيلية.. الفريق الوحيد الذي خسر كل مبارياته

يعد إشبيلية الفريق الوحيد الذي لم يجن بعد أي نقطة هذا الموسم في الليجا، بعد تحقيق غرناطة لأول 3 نقاط له بانتصاره على مايوركا 3-2 وكذلك ألميريا الذي حصد أول نقاطه بالتعادل أمام قادش 1-1.

وخسر إشبيلية الذي يقوده المدرب خوسيه لويس مينديليبار والمتوج معه بالدوري الأوروبي الموسم الماضي أمام كل من فالنسيا 2-1 وجيرونا 2-1 على أرضه وأمام ديبورتيفو ألافيس 4-3 خارج قواعده، ليحتل المركز العشرين والأخير في جدول الليجا.

3-إشبيلية ورقم قياسي سلبي

لم يخسر إشبيلية مطلقا في أول 3 مواجهات له بالليجا. ففي الموسم الماضي، لم يحقق أيضا الفوز في أول 3 مباريات لكنه حقق تعادلا واحدا، وبعدما لم يفز سوى في الجولة الخامسة على حساب إسبانيول 2-3.

4-بيلينجهام كلمة السر مجددا

يواصل جود بيلينجهام توهجه منذ انضمامه لريال مدريد، بتسجيله لـ4 أهداف في 3 مباريات، وكان حاسما مرة أخرى في الفوز 1-0 على سيلتا فيجو في ملعب بالايدوس.

ولم يكن بيلينجهام بهذه الجودة التهديفية مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الذي سجل معه 24 هدفا في 136 مباراة.

ومع الفريق الملكي يعد أفضل تهديفيا بسبعة أضعاف مقارنة بفريقه السابق، بمتوسط 1.33 هدفا في المباراة مقابل 0.18 هدفا في ألمانيا.

5-برشلونة يواصل رباعياته خارج قواعده

تلاحق الرباعيات فريق برشلونة في آخر ثلاثة انتصارات له خارج أرضه في الليجا.

وفاز الفريق الكتالوني 3-4 على فياريال في ملعب لاسيراميكا، وقبلها كان قد فاز في الموسم الماضي 2-4 على إسبانيول في ملعب ار سي دي اي ستاديوم وكذلك 0-4 على إلتشي.

وفي المجمل فاز البارسا بـ3 من أصل آخر 7 مواجهات له خارج أرضه بالليجا.

6-أوساسونا وفعالية مثالية أمام فالنسيا

نجح أوساسونا في تحقيق ثاني انتصاراته بالليجا على ملعب فالنسيا 1-2.

والمثير أن الفريق الضيف أتيحت له كرتين فقط على مرمى أصحاب الضيافة سجل منهما هدفيه ليحقق انتصارات ثمينا على ملعب ميستايا.

ولم يخسر فالنسيا على أرضه في الليجا منذ 16 أبريل/نيسان الماضي حينما سقط 0-2 أمام إشبيلية.

7-بيلباو وغرناطة الوحيدان اللذان حققا الفوز على أرضهما في الجولة

يعد أتلتيك بيلباو وغرناطة هما الفريقان الوحيدان اللذان حققا الانتصار على أرضهما في الجولة الثالثة من الليجا، بعدما قلب بيلباو تأخره بهدفين إلى انتصار 4-2 أمام ريال بتييس، كما فاز غرناطة 3-2 على مايوركا، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة رايو وأتلتيكو في فاييكاس، وخيتافي وألافيس في ألفونسو بيريز.

8-سوسييداد ملك التعادلات

حقق ريال سوسييداد التعادل الثالث له تواليا وجاء سلبيا على ملعب لاس بالماس، وقبلها كان قد تعادل إيجابا 1-1 أمام كل من جيرونا وسيلتا فيجو.

ولم يسبق لسوسييداد أن تعادل ثلاث مرات تواليا منذ 104 مباريات في الليجا، وتحديدا منذ نوفمبر/تشرين ثان 2020 حينما تعادل أمام كل من فياريال وألافيس وإيبار.

9-مايوركا الفريسة المفضلة لغرناطة

يبدو أن ريال مايوركا أصبح الفريسة المفضلة لغرناطة الذي فاز عليه بنتيجة عريضة في آخر مواجهتين.

وبعد سقوطه في أول جولتين، نجح غرناطة في تحقيق انتصاره الأول بالبطولة وجاء على حساب مايوركا 3-2، وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين العام الماضي قد أسفرت أيضا عن فوز غرناطة في بالما 2-6.

10- أول هدف لكايكي وأول نقطة لألميريا

نجح المدافع البرازيلي كايكي ميلو في تسجيل أول أهدافه مع ألميريا في الدقيقة 95، ليمنح فريقه أيضا أول نقطة في البطولة ضد قادش في ملعب نويبو ميرانديا، بعد خسارتين أمام كل من رايو فاييكانو وريال مدريد في أول جولتين من الليجا.