كيف تنقل بطاقة التموين إلى محافظة أخرى مجاناً؟

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

تتيح وزارة التموين، لصاحب البطاقة التموينية، صرف الحصص المقررة لهم سواء من الخبز المدعم، أو من سلع المقررات، التي تصرف بقيمة 50 جنيهاً شهرياً لكل مستفيد، من أي منفذ تمويني ومخبز بلدي داخل النطاق الجغرافي للمحافظة، دون التقيد بصرف حصة الدعم من مكان بعينه.

و عند انتقال صاحب البطاقة التموينية للعيش في محافظة أخرى، غير المربوطة عليها بطاقته التموينية، يحق له  نقل مكان صرف البطاقة إلى المحافظة التي انتقل للعيش بها.

حيث تتيح وزارة التموين، خدمة نقل مكان صرف البطاقة إلى محافظة أخرى، و هي خدمة مجانية دون أي رسوم، خاصة أنه لايسمح لصاحب البطاقة التموينية بصرف سلع المقررات وكذلك الخبز المدعم إلا من المحافظة التابع لها فقط، وفقا لقواعد البيانات.

و يسمح نظام (سيستم) صرف مخصصات الدعم التمويني، لصاحب البطاقة بالصرف من أي منفذ تمويني، ومخبز، داخل نطاق المحافظة المقيم بها وفقا للرقم القومي، حيث إن (السيستم) لايسمح بالصرف من خارج الحدود الجغرافية لمحافظة صاحب البطاقة.

وتشترط وزارة التموين، ليتم نقل مكان صرف البطاقة، من محافظة إلى أخرى، أن يكون محل إقامة رب الأسرة في بطاقة الرقم القومي، يقع داخل المحافظة الراغب في نقل البطاقة التموينية إليها،  وأن تكون البطاقة سارية.

ويمكن لصاحب البطاقة التموينية، نقل مكان صرف البطاقة إلى محافظة أخرى، عن طريق بوابة مصر الرقمية، و هي خدمة مجانية دون أي رسوم، ولكن يجب القيام أولاً، بتسجيل حساب شخصي عليها مستخدماً رقمك القومي، و رقم هاتف محمول مسجل في احد شركات الاتصالات، و أسم الأم ، ثم الدخول على المنصة الحكومية و نقل البطاقة التموينية .

ونستعرض طريقة نقل البطاقة التموينية إلى محافظة أخرى عبر مصر الرقمية

1- تسجيل الدخول من هنا HTTPS://DIGITAL.GOV.EG/

2- اضغط على  تموين.

3- اضغط على نقل من محافظة إلى أخرى.

4- الضغط على ابدأ الخدمة.

5- سيتم عرض جميع بيانات بطاقتك التموينة، ثم اضغط موافق على الشروط والأحكام، ثم اضغط على التالي.

6- اختار المحافظة الجديدة التي ترغب في النقل إليها من قائمة المحافظة، وحدد الإدارة التموينية، ومكتب التموين وفقا للمحافظة الجديدة.

7- سيتم عرض أكثر من بدال تمويني وفقا للبيانات التي قمت بإدخالها، اضغط اختار على إسم البدال الذي تريده، ثم اضغط التالي.

8- سيتم عرض البيانات التي قمت بإدخالها ويمكنك تعديل اي منها، ثم اضغط التالي.

9- ستظهر رسالة تم ارسال طلبك بنجاح .

10- يمكنك تتبع طلبك بالضغط على تتبع الطلب.

اقرأ أيضاً |«التموين» تُحذر أصحاب البطاقات من ارتكاب 4 أفعال تؤدي إلى إيقاف البطاقة