«التموين»: صرف مقررات أغسطس يتجاوز 99%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتهت وزارة التموين، اليوم الأحد 27 أغسطس، من صرف سلع المقررات إلى أكثر من 99% من المستفيدين على البطاقات التموينية، بالأسعار الرسمية، الزيت بسعر 30 جنيهًا، والأرز والسكر بسعر 12.60 جنيها للكيلو، وذلك حتى التاسعة مساءً.

كما بدأت وزارة التموين اليوم، تسليم مقررات الشهر المقبل إلى المنافذ التموينية، عبر 1500 مخزن جملة، لصرفها لـ64 مليون مواطن اعتبارًا من يوم الجمعة القادم.

وطالبت وزارة التموين، جميع مديرياتها بالمحافظات، متابعة انتظام عمل المنافذ، والتأكد من التزامها بصرف مقررات أغسطس بالأسعار الرسمية لسلع المنظومة التموينية، دون زيادة، وكذلك الالتزام بمواعيد الفتح والغلق.

ويستفيد من الدعم التمويني، نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، ويحصل كل منهم على سلع من قائمة المنظومة المتضمنة 31 سلعة، بقيمة 50 جنيهًا شهريًا، وذلك حتى المستفيد الـ4 بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الـ5 ومن يليه على سلع بقيمة 25 جنيهًا.

وتحصل البطاقة التموينية المتضمنة 4 مستفيدين، على سلع من قائمة المنظومة التموينية بقيمة 200 جنيها شهريًا، ويضاف مبلغ 25 جنيها عن كل مستفيد يزيد عن الـ4 أفراد، وذلك عبر40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، يعمل من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا.

وحددت وزارة التموين، لكل مستفيد حصة من السلع الأساسية، تتضمن كيلو سكر، وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة، بسعر 12.60 للكيلو، وزجاجة زيت 800 ملي لكل فرد، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز، أو عبوة مكرونة زنة 800 جرام، للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 كيلو للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر، أو2 عبوة مكرونة زنة 800 جرام، و استكمال قيمة الدعم من سلع قائمة المنظومة التموينية.

اقرأ أيضا رئيس التنظيم والإدارة يشارك في اجتماعات الجمعية الأفريقية بنيروبي