استقبل المركز الاقليمي للأغذية و الأعلاف بمركز البحوث الزراعية وفدا رسميا من الاتحاد الأوراسي لتفقد اجراءات الرقابة علي تصنيع وتداول الأعلاف وخاماتها وإضافاتها، وذلك في اطار اهتمام الوزارة بزيادة الصادرات الزراعية المصرية وفتح اسواق جديدة والارتقاء بالمنتجات المصرية
اقرأ أيضا | البحوث الزراعية يستقبل وفدًا من الجامعات الروسية
ومن جانبه افاد الدكتور احمد العكازي مدير الاقليمي للأغذية و الأعلاف أن زيارة الوفد الاروسي و الذي يضم خبراء ومسئولين من الطب البيطري و الإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية للاتحاد الاوراسي خطوة مهمة لمراجعة وتدقيق إجراءات الفحص لكل مدخلات صناعة الأعلاف.
وتابع وكذلك إجراءات اعتماد الجهات الرقابية كالمركز الأقليمي للأغذية والأعلاف بدءا من إجراءات التسجيل للمنتجات المستوردة والمحلية الصنع و سحب العينات بالمواني والمنافذ الجمركية والتحليل الكيماوي و اجراءات الرصد و التتبع وتحليل المخاطر والرقابة الداخلية علي مصانع الاعلاف.
وقد زار الوفد بعض المعامل ومنها معمل التكنولوجيا الحيوية وعاينوا خطوات العمل منذ استلام العينات حتي اصدار الشهادات و ارشفة النتائج بقواعد البيانات.
وجدير بالذكر أن الاتحاد الاوراسي هو كيان اقتصادي وسياسي يضم عدد من الدول الاوربية والاسيوية مثل روسيا وكازاخستان وروسيا البيضاء وغيرهم





الضرائب: استمرار العمل بالقانون حتى 31 ديسمبر 2026 يتيح فرصة لإنهاء المنازعات
خطوات جديدة لتعزيز الصادرات الزراعية.. وزير الزراعة يلتقي وفدًا بولنديًا
50 دولار ..تراجع قوي في أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الأربعاء





