مبادرة «لغتي الجميلة» تواصل فعالياتها بمدارس البحيرة

 صوره موضوعية
صوره موضوعية

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مبادرة «لغتي الجميلة» والتي أطلقتها مديرية التربية والتعليم بهدف تنمية مهارات الطلاب في القراءة  والكتابة والاستماع والتحدث تسير بشكل منتظم بمختلف المدارس التى تتم بها المبادرة وسط إشادة كبيرة من أولياء الامور وتواجد متزايد من أبنائنا الطلاب.

وأشار إلى أهمية المبادرة المنفذة بجميع الادارات التعليمية فى تنمية مهارات تلاميذ المرحلة الابتدائية باللغة العربية ضمن  خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتنفيذ الخطط العلاجية الخاصة بتنمية مهارات الطلاب بمنظومة التطوير الجديدة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن المباردرة لن تكون مقتصرة على فترة النشاط الصيفى والعطلة الصيفية فقط حيث وجه بأستمرار كافة الفاعليات خلال العام الدراسى أيضا تحت إشراف توجيه عام اللغة العربية، لخدمة ابنائنا الطلاب وتخفيف الاعباء عن كاهل أولياء الامور. 

هذا وتفتح جميع المدارس الابتدائية ابوابها لاستقبال التلاميذ وتنفيذ المبادرة بجميع الإدارات والمشاركة بفاعلية بالمبادرة, كما يتم العمل من خلال الدليل الاسترشادى الخاص بالمبادرة وكذلك النماذج الاسترشادية الخاصة بكراسة التلميذ.  

والدليل الاسترشادي يعد رؤية مبسطة وسهلة يمكن الاستعانة بها في تنفيذ البرنامج العلاجى تم اعدادها بطريقة تلائم الوقت والهدف من البرنامج وكذلك كراسة التلميذ التى أعدت أيضا  لتكون متدرجة في الصعوبة من الأسهل للأصعب وملائمة للوقت ولمستوى التلاميذ من خلال فريق عمل مؤهل

اقرأ أيضا|«تعليم الوادي الجديد»: توزيع لوحات لغة الإشارة على جميع المدارس