«كريمة العلا» تكثف جهودها في تنفيذ محطات تحلية المياه بكفر الشيخ والفيوم والمنيا 

محطات تحلية المياه بكفر الشيخ والفيوم والمنيا 
محطات تحلية المياه بكفر الشيخ والفيوم والمنيا 


كثفت مؤسسة كريمة العلا الخيرية، جهودها في تدشين محطات تحلية مياه في قرى محافظات كفر الشيخ والفيوم والمنيا، معلنةً استهدافها الوصول إلى ١٠٠ محطة تحلية بحلول نهاية ٢٠٢٤ بعد نجاحها في تنفيذ ٥٠ محطة خلال العامين الأخيرين.

وأوضحت "المؤسسة"، في بيان صحفي، أنها تعكف حاليًا على الإنتهاء من كافة محطات المياه المستهدفة بمركزي الرياض والحامول بمحافظة كفر الشيخ ومركزي سمالوط والكوم الأحمر بمحافظة المنيا وطامية وسنورس بالفيوم، كاشفةً أن تكلفة المحطة الواحدة لتحلية المياه تصل لنحو ٣٠٠ ألف جنيه.

واستفاد من خدمات مؤسسة كريمة العلا فيما يتعلق بتنفيذ محطات تحلية المياه عدد ١١ قرية بمحافظة الفيوم بإنشاء ٢٥ محطة وعدد ١٣ قرية بمحافظة كفر الشيخ بتنفيذ ٣٠ محطة وشهدت محافظة المنيا إقامة ١٠ محطات وفرت المياه النظيفة لعدد ٦ قرى.

واستكمالًا لمنظومة تحلية المياه التي تحتاجها القرى المصرية في كثير من المحافظات انتهت مؤسسة كريمة العلا من تنفيذ نحو ١٠٠٠ وصلة مياه نظيفة للمنازل علمًا بأن تكلفة الوصلة الواحدة تبدأ من ٣٠٠٠ جنيه، وتستحوذ محافظة كفر الشيخ على العدد الأكبر من تلك الوصلات خاصةً أنها من بين المحافظات الأعلى في نسب الإصابة بمرض الفشل الكلوي.

وتنفذ مؤسسة كريمة العلا الخيرية اللي تم إشهارها قبل عامين نشاطاتها في كافة المجالات الخدمية التي تستهدف القرى والفئات الأكثر احتياجًا تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي، وحققت نجاحًا ملحوظًا منذ تأسيسها في عديد المبادرات ومنها "إطعام الطعام" و"إفطار صائم" و"إحياء سكنى" و"كفالة المُسنات" و"كفالة الأيتام" و"الحضانات" و"إنقاذ الغارمات" و"محطات تحلية المياه" وعمليات مرضى القلب للأطفال غير القادرين ومشروع وصلات مياه الشرب النظيفة، وغيرها من المبادرات والمشروعات التي سجلت جميعها إشادة المواطنين ومنظمات المجتمع المدني.