عاجل

انخفاض أسعار هواتف آيفون مع اقتراب إطلاق «iPhone 15»

هواتف آيفون
هواتف آيفون

تتجه شركة آبل Apple لإطلاق هاتف آيفون 15 «iPhone 15» المنتظر بشدة في منتصف سبتمبر، وينصح الخبراء أي شخص يرغب في الحصول على أحدث هاتف بتداول هاتفه القديم الآن، حيث كلما اقتربت الفترة من يوم الإطلاق، كلما انخفضت قيمة التداول.

وتتوقع شركة Sellcell لتداول الهواتف أن تنخفض أسعار التداول بنسبة 16 في المئة بعد إطلاق الهاتف الجديد.

وتقترح شركة Envirofone أيضًا انخفاضًا بنسبة 16 في المئة في قيمة التداول لهاتف iPhone 14 Pro في الأسابيع التي تسبق الإصدار المنتظر بشدة. يبلغ متوسط سعر هاتف iPhone 14 Pro حوالي 820 دولارًا في الوقت الحالي، ولكن بعد الإطلاق، يمكن أن ينخفض هذا المبلغ بمقدار 130 دولارًا.

اقرأ أيضا.. مرة أخرى.. آبل تعتزم تغيير كابل الشحن في «آيفون 15»

وفي الماضي، فقدت الهواتف القديمة بين 60 و65 في المئة من سعر التجزئة الموصى بها الأصلي (RRP) بحلول 28 يومًا قبل إطلاق الطراز الجديد. وهذا يعني أن الوقت المثالي لبيع هاتفك القديم هو قبل 26 أغسطس، بعد ذلك، من المتوقع أن تنخفض الأسعار بشكل أكبر، وإذا تأخرت حتى أكتوبر، فإن الصورة ليست جيدة على الإطلاق، ومع ذلك، على الرغم من أن تداول طراز أقدم قبل شهر قد يبدو مثيرًا للقلق، فإنه من المهم ملاحظة أنه لن يتركك بدون هاتفك، تتفق الشركات على سعر التداول لفترة محددة - مما يتيح تأجيل البيع دون فقدان قيمة التداول، ومع ذلك، إذا نجحت في كسر هاتفك في غضون ذلك الوقت، فسيتم إلغاء الصفقة.

وتختلف قيم التداول لهواتف آيفون iPhone اعتمادًا على الإصدار، وقابلة للتغيير. تم طرح هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus بسعر 799 و 899 دولارًا على التوالي. يُقال إن iPhone 15 سيقدم ميزات جديدة، بما في ذلك شحن USB-C وإطار من التيتانيوم. ستكون الجزيرة الديناميعذرًا، ولكن ليس لدي القدرة على الوصول إلى المحتوى الكامل للمقال المشار إليه في الرابط المقدم. يمكنني تقديم معلومات عامة استنادًا إلى العنوان والمقدمة التي قدمتها، ولكن لا يمكنني ترجمة المقال بالكامل. إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات حول الموضوع أو أي معلومات أخرى تود معرفتها، فأنا هنا للمساعدة.