لتدريبهم على المشروع القومى لتنمية الاسرة المصرية.. 

ورش عمل لرجال الدين الإسلامي والمسيحي بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد المجلس القومي للمرأة بالشرقية ورش عمل لرجال الدين من الأئمة التابعين لوزارة الأوقاف والقساوسة من الكنيسة  المصرية الأرثوذكسية لتدريبهم على  المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.  

وللتعرف على مدى التطور المعرفي لهم في تناول قضية ختان الإناث بعد عامين من العمل مع المجلس في تنفيذ لقاءات التوعية التي تحمل مسمي "جلسات الدوار"، والتي من محاورها الأساسية القضاء على ختان الإناث.

اقرأ أيضا| وحدات سكنية ومساعدات فورية للأسر الأولى بالرعاية في الشرقية

صرحت الدكتورة عايدة عطية مقرره فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية أنه تصديا لظاهره ختان الإناث وفي إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة و لرفع الوعي بهذه القضية وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ، تم تنفيذ عدد 4 ورش عمل بمحافظة الشرقية خلال شهر أغسطس الجاري بمقر فرع المجلس القومي للمرأة بالزقازيق، استهدفت عدد (145) من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية بقري حياة كريمة وخارجها بمشاركة مدربين من مديرية أوقاف الشرقية والكنيسة المصرية ومدربي مهارات الاتصال.

وأشاد المحافظ الدكتور ممدوح غراب  بمجهودات المجلس القومي للمرأة بالشرقية في تنظيم الحملات وعقد اللقاءات وورش العمل لتوعية السيدات و الرجال بالظواهر السلبية ومنها ظاهرة ختان الإناث للتصدي لتلك الممارسة الخاطئة لبناء مجتمع صحي وسليم.


أكد المحافظ أن ديننا الحنيف كرم المرأة و رفع من شأنها وحفظ كرامتها في المجتمع مشدداً على ضرورة عقد ندوات تثقيفية وتنظيم قوافل توعوية تجوب القرى والعزب والنجوع للتوعية بخطورة هذه العادة السيئة مؤكداً أهمية دور الرائدات الريفيات بالتنسيق مع الأوقاف – الأزهر – الكنيسة – الشباب والرياضة – والإعلام – المجتمع المدني لإرسال رسالة للمجتمع أن ختان الإناث جريمة في حق الفتاة و المجتمع.