الاتحاد البرازيلي يعترف بأتلتيكو مينيرو أول بطل للدوري

نادي أتلتيكو مينيرو
نادي أتلتيكو مينيرو

اعترف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بأتلتيكو مينيرو بطلا للبرازيل لعام 1937، ليصبح بذلك فريق مدينة بيلو هوريزونتي صاحب أول لقب وطني، وأحد الأندية التي حصلت على اللقب 3 مرات.

وخلال اجتماع عُقد أمس الجمعة، في مقر الاتحاد البرازيلي في ريو دي جانيرو، وضع مسؤولو الاتحاد حدا لشكوى أطلقها أتلتيكو مينيرو قبل 20 عاما، واستجابوا لطلبه بالاعتراف بـ"بطولة بطل الأبطال"، التي أقيمت عام 1937، لقبا وطنيا مماثلا لـ 'البطولة البرازيلية'.

وبناءً على ذلك، أصبح لدى مينيرو الآن 3 ألقاب في الدوري، حققها أعوام: 1937 و1971 و2021.

وأفاد الاتحاد البرازيلي بأن الاعتراف بهذا اللقب، سيتم إرساله إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، حتى يتم الاعتراف به دوليا.

وأوضحت المنظمة أن القرار، مع ذلك، لا يمنح نقاطا إضافية لمينيرو في التصنيف الوطني للأندية، أو في تصنيفي الكونميبول أو الفيفا.

واحتفل نادي بيلو هوريزونتي بالقرار، في رسالة نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي، قائلا "هذا الاعتراف ينصف الأبطال الوطنيين لذلك العام، ويعيد لأتلتيكو مينيرو شرف كونه أول بطل برازيلي".

وبذلك، تم الاعتراف بأتلتيكو مينيرو بطلا للبرازيل 3 مرات، عشية مباراة الأحد التي يستقبل فيها سانتوس ضمن البطولة البرازيلية، في المباراة الافتتاحية لملعبه (أرينا إم آر في).