إجراءات التموين لتحسين الرغيف المدعم والدقيق المستخدم في إنتاجه | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، عمليات الإحلال والتجديد على مستوى مطاحنها، والتي تتم كل 5 سنوات، بهدف تحسين عمليات الطحن وجودة الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم.

وتنتج مخابز وزارة التموين من 250 إلى 270 مليون رغيف مدعم سنويا، لصالح 23 مليون أسرة .

ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لزيادة الطاقات الإنتاجية من الدقيق، لتوفير احتياجات البلاد من الدقيق الخاص بإنتاج الخبز المدعم، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

اقرأ أيضا: صرف 25% من مقررات أغسطس.. والتموين تشدد على المنافذ الالتزام بالأسعار

وتعمل وزارة التموين، حاليا على إنشاء مطحن جديد في مدينة طيبة، بمحافظة الأقصر، ويقام على مساحة 8 أفدنة بطاقة إنتاجية 500 طن دقيق يومياً باستثمارات 150 مليون جنيها.

ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المطحن الجديد خلال 6 سنوات، كذلك جاري العمل على إنشاء صومعة لتخزين الحبوب بمدينة طيبة بطاقة تخزينية تبلغ 30 ألف طن .

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت في تقرير سابق، أنه تم تطوير وتحديث 6 مطاحن لتحسين منتج الدقيق وزيادة القدرة الإنتاجية من 850 إلى 1970 طن قمح في اليوم.

وأوضح التقرير أن تكلفة هذا المشروع، والذي يتم بتمويل ذاتي، بلغت 308 ملايين جنيه، كما تم زيادة السعات التخزينية من خلال استحداث وإنشاء بناكر للحفاظ على الأقماح المحلية بسعة بلغت 140 ألف طن بعدد 5 بناكر بتكلفة 10.2 مليون جنيه.

كذلك تطوير ورفع كفاءة عدد 21 صومعة تابعة لشركات المطاحن بسعة تخزينية بلغت 530 ألف طن وبتكلفة حوالي 60 مليون جنيه.

https://fb.watch/mD0TvaL4fR/