القوات الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية وتدمر مدرعات قرب رابوتينو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرّح عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، رئيس الحركة الشعبية "نحن مع روسيا"، فلاديمير روجوف، بأنه خلال المعارك الدائرة تم إسقاط طائرة مقاتلة أوكرانية في مقاطعة زابوروجيه.

وقال فلاديمير روجوف، لوكالة "سبوتنيك": "ومن بين النجاحات، خلال معارك رابوتينو، تم إسقاط مقاتلة معادية وتدمير مدرعات العدو التي تحترق الآن في القرية".
وبحسب روجوف فإن "خسائر العدو هائلة".

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة زابوروجيه، يفغيني باليتسكي، يوم أمس الخميس، إن "القوات الأوكرانية تعيد تجميع صفوفها بالقرب من قرية رابوتينو لتعويض الخسائر".
وتقوم القوات المسلحة الأوكرانية بقصف واقتحام رابوتينو، منذ أكثر من شهرين، حيث لم يبقَ في القرية بيت واحد قائم على دعائمه.

وكما أوضح جندي من قوات "عثمان" الخاصة التابعة للجيش الروسي لـ"سبوتنيك"، أن "الجيش الأوكراني يقاتل بضراوة من أجل هذه البلدة بهدف فتح طريقه إلى توكماك، ونجحت الوحدات الروسية في مقاومة هذه الخطط".

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.