تفاصيل مد مُهلة التحويل بين المحافظات لطلاب المرحلة الثانوية في قنا

■ صوره موضوعية
■ صوره موضوعية

ترأست منال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا اجتماع مديري عموم الإدارات التعليمية المنعقد بقاعة الأزمات بديوان مديرية التربية والتعليم من أجل مناقشة استعدادات الإدارات التعليمية لبداية العام الدراسي في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وتكليفات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا. 

أعلنت وكيل المديرية عن مد مهلة التحويل بين المحافظات لطلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة إلى الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر المقبل على أن ترسل مجمعة إلى المديرية لاعتمادها بحسب تعليمات الوزارة، كما شددت على حظر التحويل بين المدارس داخل الإدارة الواحدة أو من إدارة إلى أخرى بتلك المرحلة . 

◄ اقرأ أيضًا | حجازي يوضح خطوات إنشاء بنوك الأسئلة للمراحل التعليمية الثلاث

استعرضت وكيل المديرية بنود الكتاب الدوري رقم 30 لوزير التربية والتعليم والمعني بجاهزية المدارس و توافر شروط السلامة الإنشائية بها، وأوضحت أهمية التنسيق مع مهندسي هيئة الأبنية التعليمية لتنفيذ آليات الصيانة البسيطة و الإنتهاء منها وكذلك التفتيش اليومي على حالة المبنى المدرسي بالكامل و مراجعة موقف أغطية غرف التفتيش و سلامة بوابات المدرسة و صلاحية العاب رياض الأطفال. 

أكدت وكيل المديرية على تحري الدقة والالتزام بالكثافات المقررة في قبول الطلاب بالمدارس وإعمال القانون في ترتيب قوائم المقبولين بحسب السن ،  و مراعاة التسلسل الإداري في التقدم بالشكاوى واستيعاب المترددين وتذليل المعوقات.