تعاون لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية فى اليابان

شيخ الأزهر خلال استقباله سفير اليابان لدى القاهرة
شيخ الأزهر خلال استقباله سفير اليابان لدى القاهرة

أكد الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر استعداد الأزهر لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية فى اليابان، لخدمة مسلمى اليابان، وتقديم الدعم اللازم للجاليات العربية الموجودة هناك، وتلبية رغبة اليابانيين المتطلعين لدراسة اللغة العربية وعلومها، واستعداد الأزهر للتكفل بإرسال الأساتذة والعلماء والمعلمين المتخصصين فى علوم اللغة العربية إلى اليابان، وبما يضمن جودة المناهج الدراسية التى سيتم تقديمها بواسطة هذا المركز الأزهري.


وأوضح أن الأزهر يسعى إلى تعزيز علاقاته مع اليابان، وذلك من خلال استقبال الطلاب اليابانيين الوافدين للدراسة فى الأزهر الشريف؛ حيث يقدم الأزهر ٦ منح دراسية لأبناء اليابان، وأبدى الأزهر استعداده لزيادة هذه المنح بما يُسهم فى خدمة مسلمى اليابان، ويعزز من إسهاماتهم داخل المجتمع الياباني.

اقرأ ايضاً| تزامنًا مع بدء العام الدراسي.. «شيخ الأزهر» يوجِّه بمضاعفة إعانة سبتمبر


جاء ذلك خلال استقباله أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى القاهرة، أمس، بمشيخة الأزهر، أن الأزهر منفتح على التواصل بشكل فعَّال مع المساجد والمراكز الإسلامية اليابانية، والتنسيق معهم لعقد دورات تدريبية فى أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، وتعزيز قدراتهم للتعامل مع مختلف القضايا الدينية والمجتمعية المستجدة، بما يسهم فى ترسيخ قيم المواطنة والأخوة والتسامح والتعايش المشترك.