شيري أريزو 8 برو 2024: خيار مميز للراغبين في سيارة سيدان متوسطة الحجم فاخرة

شيري اريزو
شيري اريزو

تعد شيري اريزو 8 برو 2024 واحدة من أحدث سيارات السيدان متوسطة الحجم من العلامة الصينية الشهيرة في الوطن العربي. تتميز السيارة بتصميم خارجي مميز ومساحة داخلية واسعة، بالإضافة إلى محرك توربيني قوي والعديد من أنظمة السلامة والأمان والرفاهية.

وتقدم شيري اريزو 8 برو 2024 تجربة قيادة متميزة في جميع النواحي حيث تتمتع السيارة بتصميم خارجي مميز ومساحة داخلية واسعة، بالإضافة إلى محرك قوي وأنظمة سلامة وأمان ورفاهية متطورة والتي تقدمها دائما شركة شيري وخاصة في موديلاتها الاخيرة،.

وفي تلك المقالة سوف نتحدث عن مواصفات واسعار شيري اريزو 8 برو 2024 في السعودية.

- مواصفات شيري اريزو 8 برو 2024

 أداء السيارة

أتت شيري اريزو 8 برو 2024 بمحرك قوي سعة 1.6 لتر، 1600 سي سي، بقوة 194 حصان رباعي الاسطوانات، مع عزم للدوران 290 نيوتن/متر، بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات.

السرعة القصوي للسيارة: 190 كم/ساعة.

سعة خزان الوقود: 55 لتر.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 6.5 لتر لكل 100 كم.

الشكل الخارجي:

تتميز السيارة بشكل مقدمة أكثر من رائعة، أتت السيارة بمصابيح ليد مكونه من عدستين مع شريط من الليد أعلى المصباح يضيف لمسة جمالية اناء الاضاءة النهارية، حجم المصباح متوسط او صغير نسبياً، كما يوجد شريط من الليد أسفل المصباح، شريط مكون من قطعة واحدة، مع شعار الشركة المضية في وسط السيارة تتوسط شريط من الكروم أسفل غطاء السيارة.

شبكة كبيرة في الحجم تساهم في تهوية المحرك مكون من خطوط بشكل خطوط عرضية، مع شبكة أخرى أسفل السيارة، ما يعطي جمال إضافي لمصدمة السيارة، كما تأتي مصابيح الضباب بشكل دائري اسفل المصد الامامي، كما يوجد بعض الكروم حول المصابيح، مرايا السيارة جيدة من حيث الرؤية والحجم.

يوجد بالسيارة بعض التجاويف سواء على غطاء اعلي المحرك، كما يوجد بعض التجاويف على جوانب السيارة، كما طورت الشركة شكل مؤخرة السيارة، مع شريط من الليد باللون الاحمر، مصابيح السيارة الخلفية صغيرة نسبياً في الحجم و يحيط بها شريط من الليد باللون الاحمر، مع أكثر من فتحة للعادم الخلفي.

أبعاد السيارة:

الطول: 4.780 مم.

العرض: 1.843 مم.

الارتفاع: 1.469 مم.

قاعدة العجلات: 2.790 مم.

مقصورة السيارة:

تتميز مقصورة السيارة بطراز وتصميم جديد و عصري مع لمسات اضافية على شكل الخشب خاص بالمقصورة، مع خطوط من الكروم تزيين السيارة بشكل جيد، مع شاشة كبيرة للتحكم في الوسائط والسيارة، مع فتحات المكيف على جانبي المقصورة، مع ازرار التحكم علي المقصورة أسفل شاشة التحكم، كما يوجد ازرار التحكم ايضاً علي الإطار، مساحة السيارة من الداخل جيدة جداً وتتسع لخمس افراد بأريحية.

أهم عوامل الأمان التي أريزو برو 8 2024

الفرامل التكيفية، ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، حزمة التعليق التكيفية، نظام أكياس هوائية متقدم (AABS)، إنذار لمنع السرقة، مساعد الفرامل BA، منبه النقطة العمياء، فتح القفل التلقائي بحالة إصطدام، منبه الرياح، قفل تفاضلي، التحكم الديناميكي للثبات، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، صدمة امتصاص الغاز، منبه مغادرة المسار، تحكم نزول التلال، مانع الحركة، محدد السرعة، عرض مراقبة ضغط الإطارات، التحكم في الجر، التحكم في ثبات المركبة (VSC).

بعض كماليات شيري اريزو 8 برو 2024

صندوق وحدة التحكم، قفل مركزي، فتحة سقف كهربائية، مفتاح ذكي، فتحة سقف كهربائية، عرض المعلومات المتعددة، سقف زجاج بانورامي، فتحات مكيف خلفية، منافذ الطاقة، ضبط المقعد - أوتوماتك، ذاكرة المقاعد، تعديل إمالة المقود، مقود حساس للسرعة، مقياس سرعة الدوران، جهاز لقياس عدد الاميال المقطوعة، غطاء عازل من الأصوات والحرارة، أنابيب العادم من الكروم، مصابيح الانعطافات، المصابيح الأمامية LED، صمامات للطرق الوعرة، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، التحكم بالسرعة التكيفية، تحكم الصوت على عجلة القيادة.

سعر شيري اريزو 8 برو 2024

تم إطلاق شيري اريزو 8 برو 2024 للبيع بالسعودية في ثلاث فئات ليبدأ سعرها من 90,800 ريال سعودي مع إمكانية تمويل الشراء.