مع استعداد ترامب لتسليم نفسه ..إغلاق المجال الجوي حول سجن جورجيا

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

فرضت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية قيودًا على الطيران فوق المنطقة المحيطة بسجن مقاطعة فولتون في جورجيا مساء اليوم الخميس 24 أغسطس.

تم إضافة قيود طيران مؤقتة إلى إشعار المهمات الجوية الصادر يوم أمس الأربعاء، مما أدى إلى إغلاق المجال الجوي لمسافة ميل بحري واحد محيط بسجن مقاطعة فولتون من الساعة 6:45 مساءً، حتى الساعة 9 مساءً، إذ من المقرر أن يسلم الرئيس السابق دونالد ترامب نفسه للسلطات في خلال هذه الفترة يوم الخميس.

سبب تقييد المجال الجوي فوق السجن هو حركة كبار الشخصيات.

وفي حين لم يتم تأكيد موعد محدد لاستسلام ترامب واحتجازه في السجن، فإن القيود قد تعطي إشارة إلى الجدول الزمني للوقت المتوقع لوصوله إلى المنشأة. بصفته رئيسًا سابقًا، يحق لترامب الحصول على حماية الخدمة السرية وعادةً ما يتعين عليه التفاوض على وقت للوصول إلى الأماكن العامة مثل السجون بسبب مستوى الأمن المطلوب.

ومن المتوقع أن يتم أخذ بصمات أصابع ترامب والتقاط صورة له، حيث قال عمدة مقاطعة فولتون، بات لابات، في وقت سابق من هذا الشهر، إنه إذا تم توجيه الاتهام إلى ترامب، فإنه سيخضع "للممارسات العادية" التي يخضع لها الأشخاص الآخرون المتهمون في المقاطعة.

سيتم حجز الرئيس السابق فقط اليوم الخميس ولن يتم استدعاؤه للمحاكمة، مما يعني أنه سيتعين عليه العودة إلى مقاطعة فولتون لتوجيه الاتهام إليه في وقت ما في المستقبل. واقترحت المدعية العامة لمقاطعة فولتون، فاني ويليس، في أمر جدولتها أن يتم استدعاء ترامب والمتهمين الآخرين في فترة تبدأ من 5 سبتمبر، ولكن لم يتم تأكيد جدول زمني.

تم اتهام ترامب بعدة تهم إلى جانب 18 متهمًا آخرين كجزء من لائحة اتهام شاملة لمحاولاته المزعومة لإلغاء انتخابات 2020 في ولاية جورجيا