استصلاح الأراضي بالبحيرة يوافق على طلبات التنازل المقدمة من 55 متعاقدًا

صورة من الحدث
صورة من الحدث

وافقت اللجنة التنفيذية لصندوق استصلاح الأراضي بالبحيرة برئاسة اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة على قبول طلبات التنازل المقدمه من 55 من المتعاقدين على مساحات أراضي بوادي النطرون لآخرين، بعد أن أوفوا شروط التنازل المقررة وفق القواعد العامة بسداد كامل الثمن لمساحات التعاقد محل التنازلات المعروضة، وكذا سداد مصروفات التنازل وإثبات الجدية في الزراعة وتوفير مصدر رى دائم لها، وبعد معاينة اللجنة الفنية لصندوق إستصلاح الأراضي الزراعية لتلك الحالات .

جاء ذلك اليوم الخميس خلال الإجتماع الذى عقده اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة وذلك بحضور م. مدحت الشرمة مدير عام إدارة الأملاك بالمحافظة وم .كريمة عاشور مدير مديرية الطرق و على باشا مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة ومُمثلي الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون والشئون القانونية والتخطيط والمتابعة.

كما تم خلال الإجتماع مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من مستثمرين بخصوص تغيير النشاط ، حيث تم الموافقة على حاله تغيير استخدام النشاط لقطعة أرض على مساحة 3870 م2 من استصلاح وزراعة إلى أرض مشروعات، وذلك بعد مراجعتها من قبل اللجان المختصة .

◄ اقرأ أيضا | «الزراعة»: الإفراج عن 284 ألف طن مستلزمات أعلاف بـ 141 مليون دولار

هذا وقد أشاد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة بجهود صندوق استصلاح الأراضي بالبحيرة في تنمية وتحسين الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة وخاصة بمركز ومدينة وادي النطرون، وذلك من خلال تقديم الدعم اللازم للمزارعين لاستصلاح أراضيهم وتحسين إنتاجيتها وجودتها.

يأتي ذلك ضمن جهود محافظة البحيرة للتيسير على المستثمرين الجادين في استصلاح وزراعة الأراضي، تشجيعاً للاستثمار والإنتاج الزراعي من المحاصيل والفاكهة والخضر لإمداد السوق المحلي منها وتصدير الفائض، بالإضافة إلى توفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة لأبناء المحافظة.