قبل انطلاقه.. خالد داغر يكشف تفاصيل الدورة الـ31 لمهرجان القلعة

خالد داغر
خالد داغر

قال الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن مهرجان القلعة مناسبة سعيدة لكل القائمين عليه وينتظرونه من السنة للسنة مثل الجمهور، لأنه يختص بالأسرة المصرية البسيطة ونسعد برسم البسمة على وجوههم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أن المهرجان يبدأ يوم الجمعة 25 أغسطس لمدة 14 ليلة، كل ليلة المسرح يستقبل فنانين، مشيرًا إلى أن مسرح "سارية الجبل" يستقبل التجارب الفنية المختلفة مثل الأغاني المصرية القديمة بتوزيع مختلف ويوجد تنوع كبير بالموسيقى.

وعن أهم نجوم المهرجان قال إن الفنان مدحت صالح وفايا يونان، يفتتحان المهرجان، والختام بالموسيقار العالمي عمر خيرت، كما توجد ليلة صوفية للفنان ياسين التهامي، والمفاجأة ابن الأوبرا المنشد أحمد العمري والأوركسترا عبير نعمة، والفنان محمد محسن، ولينا شاماميان، ونسمة محجوب، وهاني شاكر، وعلي الحجار، ونادية مصطفى، وغالية بن علي، والفنان وليد توفيق يشارك للمرة الأولى. 

وتابع "حريصون على وجود تنوع بين الموسيقى الحديثة والكلاسيكية والجاز ونقدم باقة من الفنون المختلفة"، مؤكدًا أن أسعار التذاكر هي نفس قيمة تذكرة دخول القلعة وتباع في أكشاك بالقلعة وتبدأ من الثانية عشرة ظهرًا.