قائد منتخب سلة أمريكا: سنترك غرورنا خارج المونديال

جايلن برانسون، قائد المنتخب الأمريكي لكرة السلة
جايلن برانسون، قائد المنتخب الأمريكي لكرة السلة

قال جايلن برانسون، قائد المنتخب الأمريكي لكرة السلة، الخميس، بأن "الغرور سيوضع جانبا"، عندما تسعى بلاده إلى محو خيبة المشاركة الكارثية السابقة قبل 4 أعوام واستعادة لقب كأس العالم لكرة السلة.

ينطلق مونديال السلة الذي يضم 32 منتخبا، الجمعة في كل من الفيليبين واليابان وإندونيسيا، حيث تستهل الولايات المتحدة بطلة العالم 5 مرات مشوارها بمواجهة نيوزيلندا، بعد يوم واحد.

الأميركيون، الذين ينافسون في المجموعة الثالثة في مانيلا، يبحثون عن إعادة أحكام قبضتهم على العرش العالمي، بعد نكستهم المروعة باحتلال المركز السابع في مونديال 2019، الذي أقيم في الصين وتوج بلقبه المنتخب الإسباني.
واختار مدرب جولدن ستايت ووريرز ستيفن كير، تشكيلة شابة وموهوبة لخوض غمار مونديال 2023، وأوضح برانسون أنهم "يملكون هدفا واحدا وهو الفوز".

وقال صانع لعب "نيويورك نيكس": "في كل مرة ننزل فيها إلى الملعب، يكون الأمر يتعلق بكيفية أن نكون أفضل مما كنا عليه بالأمس، هذه هي عقليتنا".

وأضاف "لدينا الكثير من اللاعبين الذين يأتون من مواقف مختلفة ويلعبون أساليب مختلفة في كرة السلة ولكن هنا، الغرور متروك عند الباب. كلنا نريد الفوز فقط".

وإلى جانب برانسون، يبرز لدى المنتخب الأمريكي لاعبا جناح مينيسوتا تمبروولفز أنتوني إدواردز وأنديانا بايسرز تايريس هاليبورتون، بالإضافة إلى أوستن ريفز من لوس أنجليس ليكرز.

كذلك، يعول الأمريكيون على مايكل بريدجز، الذي اختير عام 2022 في التشكيل الأفضل دفاعيا، ولاعب نيو أورليانز براندون انجرام وأفضل لاعب مبتدئ في الدوري عام 2023 باولو بانكيرو، وقال كير إن لاعبيه "متعطشون وعلى تطور مستمر".

وقال كير، الذي عمل كمساعد لجريج بوبوفيتش في كأس العالم 2019 وفي أولمبياد طوكيو بعد ذلك بعامين "لدينا مجموعة جيدة حقا تستمتع بالمسار معا وتعمل بجد كل يوم".

سلوفينيا تبحث عن عودة قوية في مونديال السلة