وزير قطاع الأعمال: شركات الأدوية التابعة ضمن برنامج الطروحات الحكومية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أن شركات الأدوية التابعة لوزارته ستكون ضمن برنامج الطروحات الحكومية ولذلك لاستمرار تطوير الصناعة التي تستلزم تمويل من شريك أجنبي في بعض مراحلها خاصة فيما يتعلق "know how "وستكون الشركة القابضة للأدوية صاحبة حصة حاكمة في أغلب المشروعات التي سيتم طرحها.

وأضاف وزير قطاع الأعمال في تصريحات صحفية على هامش افتتاح مشروع تطوير بشركة ممفيس للأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن الشركة القابضة للأدوية تعد أحد دعائم الدولة في تطوير صناعة الدواء، حيث تستهدف توفير المنتج بسعر مناسب للمواطنين دون النظر للربحية.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام أن القابضة للأدوية تسعي ضمن خطة تطوير أن تكون منتجاتها مطابقة للمواصفات العالمية تؤهلنا للمنافسة والتصدير للخارج ، وذلك من خلال التصنيع الجيد GMP داخل العديد من المصانع والذي تم تمويله من قرض بقيمة 900 مليون جنيه.

وذكر وزير قطاع الأعمال العام أن بجانب إنشاء خطوط إنتاج جديدة في المصانع وتدريب العمالة ،هناك خطة طموح للقابضة للأدوية لتطوير الصناعة الدوائية بانتاج مواد الخام و بيولوجي من خلال الوصول الي اتفاقيات جيدة مع القطاع الخاص لاستكمال عمليات التطوير دون عب علي موازنة الدولة .

وعلي جانب آخر، أشار عصمت الي ان شركة النصر للأدوية استطاعت تخفيض خسائرها خلال العام المالي الماضي من 300 مليون الي 50 مليون جنيه من خلال مساهمات مع القطاع الخاص تأجير من فلاتير الكلي.

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى أن شركة شركة النصر للأدوية متعثرة و كانت مصدر الخسائر للشركة القابضة للأدوية .

اقرأ أيضًا.. وزير قطاع الأعمال يفتتح مشروع تطوير بشركة ممفيس للأدوية