عاجل

الجريدة الرسمية تنشر قرار هام لوزارة التموين بشأن القمح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت الجريدة الرسمية، الوقائع المصرية، قرار لوزارة التموين والتجارة الداخلية، حمل رقم 115 لسنة 2023 بشأن إنهاء موسم توريد القمح 2023 ، وغلق كافة المواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية، وذلك اعتبارا من نهاية عمل يوم 21 أغسطس.

وتضمن قرار وزارة التموين، أن يتم سحب واستخدام الاقماح المحلية موسم 2023 للطحن من المواقع التخزينية المحددة، وفقا للجنة برامج القمح التمويني، طبقا لنسب الخلط المقررة .

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أصدرت توجيه وزاري رقم 22 للعام الجاري 2023, بشأن إغلاق جميع المواقع التخزينية المخصصة لاستلام القمح المحلي ، يوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس، باستثناء بعض المواقع داخل 5 محافظات ،

اقرأ أيضا :توجيه جديد من «التموين» باستمرار توريد القمح داخل 5 محافظات| مستند

وتعمل وزارة التموين، على تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح، وفي هذا السياق تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، من خلال ممارسة عالمية على شراء 60 ألف طن قمح روماني.

وأوضحت الهيئة العامة للسلع التموينية، أن هذا الإجراء يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، لافته إلى أن فترة الشحن من 5 إلى 20 أكتوبر 2023.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للسلع التموينية ، عقدت اليوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2023 ، جلسة فض المظاريف والبت، في ممارسة لتوريد قمح مستورد، ،وذلك بمقرها بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بمبنى وزارة التموين .

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من جميع السلع الغذائية الأساسية ، وخاصة القمح، لمدة ستة أشهر وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية ، قد أعلنت عن إجراء ممارسة قمح مستورد على أساس FOB من جميع المناشيء المدرجه بكراسة الشروط.

وحددت الهيئة العامة للسلع التموينية فترة الشحن من 5 إلى 20 أكتوبر 2023، أو من 25 اكتوبر إلى 10 نوفمبر 2023، أو من 15 إلى 30 نوفمبر 2023.

وأوضحت الهيئة أن اسعار العروض تقدم FOB على اساس السداد At Sight بتمويل من المؤسسة الاسلامية لتمويل التجارة.

Get Outlook for Android

قد تكون صورة ‏‏مقايسة‏ و‏نص‏‏