خلل في تويتر قد يؤدي إلى حذف ملايين الصور والروابط من التغريدات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لاحظ المستخدمون أن الصور والروابط المنشورة على المنصة قبل ديسمبر 2014 قد تم حذفها واستبدالها بعناوين URL معطلة، وإذا كان لديك حساب X ( Twitter سابقًا ) الخاص بك لأكثر من تسع سنوات، فقد ترغب في التحقق من تغريداتك القديمة.


 ومن الأمثلة الشهيرة على ذلك الصورة الشخصية التي نشرتها إلين دي جينيريس في حفل توزيع جوائز الأوسكار في مارس 2014 ، والتي اختفت من تغريدة لها، على الرغم من أنها عادت للظهور مرة أخرى منذ ذلك الحين. 


 من غير الواضح ما إذا كان الأمر مجرد حادث بسبب مشكلة فنية في X أو عملية متعمدة لخفض التكاليف لتخفيف الطلب على خوادم الشركة. لم يعالج ماسك المشكلة بعد، على الرغم من اعترافه في منشور يوم السبت بأن X "قد يفشل" - بعد فترة وجيزة من قوله إنه سيزيل ميزة الحظر .


 وإذا كنت قد انضممت إلى X فقط خلال آخر 8.5 سنة، فلن تؤثر عليك هذه المشكلة الجديدة. ولكن إذا كنت مستخدمًا لفترة طويلة وقمت بنشر تغريدات لصورك الثمينة، فقد يكون من المفيد التحقق مما إذا كانت لا تزال موجودة. للبحث عن تغريداتك الخاصة قبل ديسمبر 2014، اكتب في شريط بحث تويتر ما يلي: "من:[اسم المستخدم الخاص بك] حتى:01-01-2014". 


 ومن المفيد أيضًا تنزيل أرشيف تويتر الخاص بك ، والذي يتيح لك حفظ التغريدات وجميع الوسائط الموجودة بداخلها.


 تؤثر مشكلة X الأحدث على المنشورات التي تحتوي على صور ولكن أيضًا على أي روابط تشعبية تم تحويلها من خلال أداة تقصير عناوين URL المدمجة في تويتر (t.co)، وفقًا لموقع Verge.

 يتم عرض التغريدات نفسها، ولكن المحتوى الموجود بداخلها هو الذي يواجه مشكلات في العرض بشكل صحيح.


 يظهر المحتوى على شكل عناوين URL، لكن لا يمكن النقر عليها، كما أن نسخها ولصقها في شريط بحث آخر يعيدك إلى التغريدة الأصلية. 

 ومن غير الواضح ما إذا كان فريق ماسك يخطط لاستعادة الصور إلى التغريدات ومن المحتمل أن يكون الأمر مجرد مشكلة فنية مؤقتة من الشركة، التي شهدت انقطاعات في الخدمة يعتقد أنها ناجمة عن تعديلات على الموقع من قبل المطورين.