التموين: صرف مقررات سبتمبر لـ40 ألف منفذ اعتبارًا من الأحد

مقررات سبتمبر في هذا الموعد
مقررات سبتمبر في هذا الموعد

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارًا من الأحد القادم، الموافق 27 من أغسطس الجاري ، لصرف سلع مقررات سبتمبرإلى المنافذ التموينية، حيث تعد هذه (الاستعاضة السلعية الأخيرة) التي تصرف للمنافذ خلال هذا الشهر.

ويقوم 1500 مخزن جملة تابع للقابضة الغذائية، بصرف سلع مقررات سبتمبر، إلى نحو 40 ألف منفذ تمويني، استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية الشهر المقبل.

اقرأ أيضا | التموين : صرف 85% من مقررات أغسطس

وتشمل قائمة سلع المنظومة التموينية نحو31 سلعة، في مقدمتها السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة.

وتضم قائمة مستحقي الدعم السلعي، من المستفيدين على البطاقات التموينية، نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل منهم على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة التموينية، بينما يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموينعلى مستوى الجمهورية، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا ، وخلال العطلات الرسمية والإجازات.

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين، أن نسبة صرف مقررات أغسطس الجاري تجاوزت 85% حتى الآن، واستمرار الحملات الرقابية على المنافذ للتأكد من التزامها بصرف المقررات بالأسعار الرسمية دون زيادة.