ضبط 4 أطنان سماد يوريا ودقيق حر قبل تهريبها بالسوق السوداء في الشرقية

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية، من ضبط 4 أطنان من سماد اليوريا والدقيق الحر قبل تهريبه وبيعه في السوق السوداء.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع والأنشطة التجارية المتواجدة بنطاق المحافظة للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالمتابعة الدورية لأسعار السلع والتأكد من توافرها وضمان وصول الدعم لحماية حقوق المواطن الاستهلاكية.

اقرأ أيضأ| القبض على شخص يوهم مواطنين بقدرته على توفير تذاكر طيران بأسعار مخفضة

وقامت إدارة تموين أبو كبير برئاسة محمد عبد الرحمن مدير الإدارة ومفتشي الإدارة بشن حملة رقابية وتفتيشية، أسفرت عن ضبط سيارة محملة بكمية من سماد اليوريا المدعوم من الدولة ومحظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية بكمية مقدارها 60 شيكارة زنة الشيكاره الواحدة 50 كجم بكمية مقدارها 3 طن، وتم التحفظ على المضبوطات.

كما تمكنت الحملة من ضبط سيارة ربع نقل محملة بكمية من الدقيق الحر مقدارها 20 شيكارة زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم بكمية مقدارها طن وتم التحفظ على المضبوطات، وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق.