محافظ القاهرة: إنشاء 6 أسواق جملة بمنطقة شرق مدينة نصر

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه جاري العمل على مشروع تطوير الأسواق العشوائية بالعاصمة ضمن خطة الدولة للقضاء على العشوائيات، ويضم المشروع عددًا كبيرًا من الأسواق على مستوى أحياء العاصمة.

وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إلى أن هناك متابعة مستمرة وجولات تفقدية تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على أرض الواقع لمتابعة عمليات تنفيذ مشروعات الأسواق الحضارية وإزالة أي معوقات تواجه التنفيذ، والتي ستحدث طفرة كبيرة في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة ورفع مستوى جودة الخدمة، مشيرًا إلى أنه يتم التعامل مع الباعة الجائلين بطرق احترافية، ويتم نقلهم لأسواق حضارية تؤمنهم وتؤمن المواطنين بالشارع.

ونوه محافظ القاهرة بأن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة، لإنشاء مناطق حضارية بدلاً من الأسواق العشوائية، كما أنه تم تطوير ورفع كفاءة 84 سوقاً في محافظة القاهرة، وعلى رأسها سوق التونسي وسوق الزاوية الحمراء.

 وشدد على أن الهيئة الهندسة للقوات المسلحة تعمل على إنشاء 6 أسواق جملة داخل القاهرة في منطقة شرق مدينة نصر، ومنطقة المقطم منطقة جنوب، على غرار سوق العبور، بما يساهم في توفير الوقت والتكلفة للمواطنين، بفضل هذه الاسواق.