لعدم فقدانها.. 5 خرافات شائعة وحقائق عن حماية عينيك

العين .. صورة تعبيرية
العين .. صورة تعبيرية

من بين حواسك الخمس، ما هي أكثر الحواس التي تخاف من فقدانها؟ إذا كنت مثل معظم الناس، إجابتك هي قدرتك على الرؤية "العين "، نظرًا لأن بصرنا ثمين للغاية، فلا عجب أن تكثر الخرافات حول صحة عينيك، وما الذي يمكن أن يضر أعيننا  وما الذي يمكن أن يحميها.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"  خمس خرافات شائعة ونخبرك بكيفية الحفاظ على صحة عينيك:

خرافة: ممارسة تمارين العين سوف يؤخر الحاجة إلى النظارات

الحقيقة: تمارين العين لن تحسن الرؤية أو تحافظ عليها، أو تساعد على صحة العين، أو تقلل الحاجة إلى النظارات.

تعتمد رؤيتك على العديد من العوامل، بما في ذلك شكل مقلة العين وصحة أنسجة العين، ولا يمكن تغيير أي منهما بشكل كبير من خلال تمارين العين.

خرافة: القراءة في الضوء الخافت ستؤدي إلى تفاقم رؤيتك

الحقيقة: الإضاءة الخافتة لن تضر ببصرك أو صحة عينيك ومع ذلك، فإنه سوف يتعب عينيك بسرعة أكبر.

أفضل طريقة لوضع ضوء القراءة هو جعله يسطع مباشرة على الصفحة، وليس فوق كتفك يعد المصباح المكتبي ذو الظل غير الشفاف الذي يشير مباشرةً إلى مادة القراءة مثاليًا احم نفسك من أضرار الالتهاب المزمن.

لقد أثبت العلم أن الالتهاب المزمن منخفض الدرجة يمكن أن يتحول إلى قاتل صامت يساهم في أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري من النوع 2 وحالات أخرى. احصل على نصائح بسيطة لمحاربة الالتهاب والحفاظ على صحتك - من خبراء كلية الطب بجامعة هارفارد.


الخرافة: الجزر هو أفضل غذاء للعين

الحقيقة:
الجزر، الذي يحتوي على فيتامين أ، مفيد بالفعل للعيون لكن الفواكه الطازجة والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، التي تحتوي على المزيد من الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل C وE، هي أفضل لصحة العين.

قد تساعد مضادات الأكسدة أيضًا في حماية العينين من إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر فقط لا تتوقع منها أن تمنع أو تصحح مشاكل الرؤية الأساسية مثل قصر النظر أو طول النظر.

الخرافة: من الأفضل عدم ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة طوال الوقت.. أخذ استراحة منها يسمح لعينيك بالراحة

حقيقة:
إذا كنت بحاجة إلى نظارات أو عدسات لاصقة للمسافة أو للقراءة، فاستخدمها. سيؤدي عدم ارتداء النظارات إلى إجهاد عينيك وإرهاقها بدلاً من إراحتها. ومع ذلك، فإنه لن يؤدي إلى تفاقم رؤيتك أو يؤدي إلى مرض العين.

الخرافة: التحديق في شاشة الكمبيوتر طوال اليوم مضر للعين

الحقيقة:
استخدام الكمبيوتر لا يضر بصحة عينيك ومع ذلك، فإن التحديق في شاشة الكمبيوتر طوال اليوم يمكن أن يساهم في إجهاد العين أو تعبها.

يميل الأشخاص الذين يحدقون في شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة إلى عدم الرمش كالمعتاد، مما قد يسبب جفاف العين وعدم الراحة. للمساعدة في منع إجهاد العين، اضبط الإضاءة بحيث لا تخلق وهجًا أو انعكاسًا قاسيًا على الشاشة، وأرح عينيك لفترة وجيزة كل 20 دقيقة، وابذل جهدًا واعيًا للرمش بانتظام حتى تظل عيناك مزلقتين جيدًا.

اقرأ أيضا| طالبة تشعل مواقع السوشيال ميديا بوضع مولوداً في قاعة الامتحان