بعد اكتشاف أول حالتين لمتحور كورونا الجديد «إيريس» في مصر.. والصحة: حالات خفيفة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

طالب الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح بالتعامل مع المتحور الجديد لفيروس كورونا بحذر وليس بخوف، مؤكداً أن كورونا منذ أن كان حائجة لم ينتهي وكانت هناك إصابت به، ولكن كحالة طوارئ عالمية انتهت.

اقرا ايضاً | متحور كورونا الجديد| خطوات لزيادة مناعتك والحماية من الفيروسات

ولفت في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة والذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية etc، إلى أن المتحور الجديد أخذ شهرة واسعة بسبب سرعة انتشاره وليس لشدة أعراضه، مثله مثل أي فيرس تنفسي، والانفلونزا .

وطالب بعد اكتشاف أول حالتين لمتحور كورونا الجديد «إيريس» في مصر، باتباع الإرشادات الوقائية الاحتياطية كأسلوب حياة بدون ارتباطه بمتحور أو خلافه، وفي مقدمتها عدم التواجد في الأماكن المزدحمة، لبس الكمامة عند الخروج، الالتزام بالتباعد الاجتماعي في الأماكن المغلقة، غسل الأيدي بعد كل تعامل، والحصول على جرعة تعزيزية أخرى من لقاح كورونا، لاسيما لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار إلى ٨٠% من الحالات الحالية المصابة بالفيروس ومتحورتها بسيطة لا تستدعي برتوكول خاص لعلاجها، وانما تعالج بالتزام الراحة، وتناول خوافض للحرارة ، والسوائل والفيتامينات، منوها الي أن هناك فئات معينة من تحتاج إلي برتوكول خاص، ومضاد للفيروسات.