انخفاض أسعار الأرز وزيادة سعر اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقوم وزارة التموين بطرح السلع الغذائية الأساسية واللحوم عبر نحو 1350 مجمعا استهلاكيا على مستوى المحافظات، بتخفيضات تصل إلى 20%  لتلبية احتياجات المواطنين.

وشهدت الأيام الماضية تحركات في أسعار بعض السلع الغذائية داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، حيث انخفض سعر الأرز الحر، وارتفع سعر اللحوم الحمراء.

وانخفض سعر الأرز المحلي الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية إلى 22 جنيها للكيلو بدلاً من 25 جنيهاً، واستقر الأرز الهندي عند 20 جنيهاً للكيلو، وكذلك استقر سعر الأرز التمويني عند 12.60 جنيه، ويصرف على البطاقات التموينية بواقع كيلو لكل بطاقة تتضمن أقل من 4 أفراد ، و2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر.

بينما تحركت أسعار اللحوم الحمراء الطازجة، سواء السوداني أو القادمة من جيبوتي، إلى 220 جنيها للكيلو بدلا من 195 جنيها .

وتطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ممثلة في القابضة الغذائية كميات من السكر الحر بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية، بسعر 18 جنيها للكيلو.

وتعمل وزارة التموين على تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية، بالتعاون مع القطاع الخاص لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

كما تحرص وزارة التموين على استمرار تدريب الكوادر البشرية من العاملين داخل منافذها التموينية والمجمعات الاستهلاكية، لتحسين الخدمات المقدمة للجمهور ، والتدريب على أساليب البيع والتعامل مع المستهلك .

كذلك تعمل وزارة التموين على التطوير الدائم والمستمر لمنافذ المجمعات الاستهلاكية ، حيث أطلقت مشروع تطوير المجمعات الاستهلاكية والمخازن وثلاجات التجميد، بالتعاون مع القطاع الخاص، لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية، بأسعار مخفضة ،وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

اقرأ أيضاً

المتحدث باسم الوزارة: التموين توجه بتطوير المجمعات الاستهلاكية