على مساحة 4 أفدنة.. تطوير حديقة «نسمة» بالقليوبية لتكون متنفساً للأهالي

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية خلال جولة تفقدية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية خلال جولة تفقدية

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال تطوير حديقة نسمة على مساحة 4 أفدنة، حيث تم الانتهاء من أعمال شبكة الري ودهان البلدورات الداخلية للحديقة وصيانة أعمدة الإنارة، حيث وجه بالحفاظ على الحديقة وإجراء الصيانة اللازمة لها وري الأشجار بانتظام.

اقرأ أيضاً| محافظ القليوبية يُتابع ميدانياً مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

ووجه "الهجان" باستغلال مساحات من الحديقة لإقامة مشروعات استثمارية (تجارية وخدمية وترفيهية) لخدمة رواد الحديقة، بالإضافة إلى استغلال الأراضي الفضاء أملاك الدولة لإنشاء مشروعات خدمية واستثمارية. 

وطلب المحافظ إعداد الدراسات اللازمة لاختيار أنسب المشروعات التي يحتاج إليها المواطنون من خلال الدراسات الميدانية واستطلاع آرائهم والتأكيد على المشروعات ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي، التي توفر فرص عمل للشباب بالإضافة إلى إنشاء مشروعات استثمارية تساهم في التطوير الحضري لتلك المناطق. 

ومن الجدير بالذكر أن الخطة الاستثمارية لمدينة الخصوص سوف تتم في قطاع الرصف لرصف عدد من الشوارع، منها شارع الترعة الكردية من شارع الخليج وكذلك شارع الأمير العمومي حتى نفق الأمير ورصف بالإنترلوك شوارع داخل المدينة منطقة الساحل من محطة الشجرة حتى مسجد الحفير، بالإضافة إلى رصف الإنترلوك بشوارع منطقة الرزقة من شارع مستودع الأنابيب حتى شارع 8، كما سيتم في قطاع تحسين البيئة تطوير أسطول الحملة الميكانيكية بالخصوص، كما سيتم تطوير ورفع منظومة الإنارة بالخصوص. 

وبالنسبة للخطة الاستثمارية لمدينة الخانكة سيتم رصف شارع مدرسة الشمس التجريبية ثم رصف شارع المقابر ورصف متفرعات شرق السكة الحديد، بالإضافة إلى تركيب عدد من البلاط الإنترلوك بالمدينة كما سيتم دعم أسطول الحملة الميكانيكية بعدد من المعدات.