حالة الطقس حتى الإثنين.. اضطراب الملاحة البحرية وشبورة مائية صباحًا

اضطراب الملاحة البحرية
اضطراب الملاحة البحرية

 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر عن حالة الطقس بداية من يوم الأربعاء 23 أغسطس 2023 إلى الإثنين 28 أغسطس حيث يسود طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد ، معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

 

 

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأربعاء 23 اغسطس 2023 تظهر الشبورة المائيه من 4 الى 7 صباحاً تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وأفاد خبراء الأرصاد كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر (حلايب - شلاتين) على فترات متقطعة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (30% تقريبا).

 

وأضاف الخبراء تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد علي فترات متقطعة.

 

وأضاف الخبراء وتشهد البلاد اضطراب فى الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من (60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من 32.5 متر).

 

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس يومى الخميس 24 أغسطس والجمعة 25 أغسطس 2023 تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد علي فترات متقطعة.

 

كما حذرت الهيئة من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من (10:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من 2.5 3.5 متر). 

 

وعن الظواهر الجوية المصاحبة للطقس من السبت 26 أغسطس إلى الإثنين 28 أغسطس 2023 تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.