الأمن العام يكشف غموض خطف «أجنبي» للاستيلاء على أمواله بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتحل 5 أشخاص صفة رجال شرطة، وقاموا بقطع الطريق على إحدى السيارات، واحتجزوا قائدها، وأجبروه على الاتصال بزوجته وتحويل مبلغ مالي لهم، وتمكن قطاع الأمن العام، من تحديد هوية المتهمين، وإلقا القبض عليهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بسرعة ضبط مرتكبي الجرائم.

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من أحد الأشخاص «يحمل جنسية إحدى الدول»، مُقيم بدائرة القسم، بتلقيه إتصال هاتفى من سيدة طلبت منه إجراء بعض الأعمال بأحد العقارات بمدينة السادس من أكتوبر، وتقابل معها مستقلاً سيارته الملاكي، وطلبت منه التوجه لمعاينة العقار وأثناء سيره فوجئ بسيارة ميكروباص يستقلها مجهولون، وقاموا باستيقافه وإنزاله من السيارة "منتحلين صفة رجال شرطة".

وأضاف المجني عليه في بلاغه، أن المتهمون قاموا باصطحابه واستولوا منه على هاتفه المحمول ومتعلقاته واحتجزوه داخل عقار بمحافظة القليوبية وأجبروه على الاتصال بزوجته لتحويل مبلغ مالى على "رقم هاتف محدد" مقابل إطلاق سراحه وعقب تحويل المبلغ اصطحبوه بسيارته أعلى الطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة الوراق وتركوه.

اقرأ أيضا| ضبط 11 كيلو هيدرو وبندقية خرطوش بحوزة أحد الأشخاص بالدقهلية

كشفت التحريات التي أجراها فريق البحث بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، بقيادة اللواء محمد الشرقاوي مدير المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة سيدة و5 أشخاص. 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط 4 من المتهمين، وبمواجهتهم قرر اثنين من المتهمين بعلمهما بأن المجنى عليه ميسور الحال كونهما مقيمان بمحيط سكنه فاتفقا مع باقى المتهمين على ارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. 

كما تم بإرشاد المتهمين ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهمان الهاربان.