وزير الشباب: حجم الاستثمارات الحكومية في مجال الرياضة تخطت 29 مليار جنيه| خاص

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن حجم الاستثمارات الرياضية وعملها تخطت 480 مليار دولار مقسمة على انشطة ومجالات عمل الرياضة بشكل عام وحجم الأحداث.

وأضاف وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة على هامش توقيع معهد التخطيط القومي برئاسة الدكتور أشرف العربي اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة الشباب والرياضة حول بناء الحسابات الفرعية الخاصة بالرياضة في مصر  ان مجال عمل ومجال تشغيلي وفيها جزء الاستثمارات والانشاءات الرياضية وقطاع متعددة ولها ارتباط بالسياحة والأنشطة الترفيهية .

وأكد أن الرياضة والأنشطة الرياضية تقلل من فاتورة الاستيراد المحلي وتوفر من العملة الصعبة حيث ان حجم الاستثمارات الحكومية فى مجال الرياضة تخطت 29 مليار جنيه هذا العام وحجم الإنفاق والدخل الحكومى قطاع كبير جدا وكما تمثل حجم كبير من الدخل القومي.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن توقيع تلك الاتفاقية يأتي تفعيلاً لبروتوكول التعاون بين الوزارة والمعهد، الذي تم توقيعه بين الجانبين العام الماضي بشأن التعاون الاستراتيجى في المجالات العلمية الشبابية والرياضية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن بناء الحسابات الفرعية لقطاع الرياضة في مصر من شأنه أن يساعد في حساب الآثار المباشرة وغير المباشرة للنشاط الرياضي، وتقدير مساهمته الحقيقية في الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص العمل، ما من شأنه أن يساعد أيضًا في تطوير السياسات التي تستهدف تعظيم العوائد الاقتصادية الناتجة عن الرياضة.

اقرأ أيضا| وزير الرياضة يشيد بالمشروعات الجديدة بنادي الشمس ويتفقد اختبارات كابيتانو مصر |صور