التدخل السريع بالغربية ينقذ زوجة مشردة بميدان السيد البدوي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب عصام عمارة 

نجح فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، برئاسة الدكتور خالد أبوالمجد رئيس الفريق  في إنقاذ زوجة شابة مشردة عثر عليها بمحيط مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا، بعد أن تركها زوجها بدون مأوى أوعائل، على الرغم من ظروفها الصعبة وعدم قدرتها على الحركة. 

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

اقرأ أيضا|  القباج وحجازي يعلنان نتائج حماية الطلاب من المخدرات

وكشف أبوالمجد رئيس فريق التدخل السريع ورئيس لجنة مواطن بلا مأوى الرئاسية بالغرببة، عن تلقيه اتصال من إحدى السيدات تفيد بوجود سيدة شابة لم تتخطى ٤٥ عاماً تجلس أمام مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا مشردة وحالتها صعبة، وفي حالة إعياء شديدة.

على الفور تم إخطار أحمد عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية بالحالة،  وقرر سرعة التدخل وتقديم الرعاية اللازمة لها.

وتبين أن الزوجة الشابة من سكان منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القاهرة، وأصيبت بجلطة بسيطة بعد وفاة والدتها ولم يتحملها زوجها، وألقاها بالشارع، وأخذ أولادها مما تسبب بحدوث مضاعفات وجلطة أخرى لها منذ أكثر من سبع سنوات، حيث كانت تعالج بمستشفى الدمرداش بالقاهرة.

وبمساعدة فاعلي الخير، قام أحد الأشخاص بإحضارها إلى مدينة طنطا بحجة إدخالها لمستشفى طنطا الجامعي وتركها أمام مسجد السيد البدوي منذ أكثر من عشرة أيام ولا تعرف سبب ذلك.

وقامت بعد السيدات من فاعلات الخير بمساعدتها بملابس جديدة، حيث أنها تعاني من شلل حركي تام بالقدمين نتيجة جلطات أصيبت بها من قبل.