دراسة استقصائية تكشف كيفية نشأ الأطفال على الأرض قبل اختراع الهواتف الذكية

موضوعية
موضوعية

 وجدت دراسة استقصائية أن 43 في المائة من الآباء لا يعرفون كيف تعامل الآباء والأمهات قبلهم بدون هواتف محمولة، ويعتقد 61 في المائة من 1000 من الآباء الذين شملهم الاستطلاع أن هواتفهم الذكية هي واحدة من أكثر الأدوات فائدة لتنشئة طفلهم الصغير.

 ومنذ جيل مضى ، ربما تحول الآباء والأمهات إلى دليل جيد الإبهام ، لكن الاستطلاع يظهر أنهم يقومون الآن بـ 78 عملية بحث على الإنترنت في الأسبوع في المتوسط ​​للحصول على المشورة والإجابات حول رعاية الأطفال.
 واعترف بعض الذين شملهم الاستطلاع بالبحث في الإنترنت للحصول على المساعدة أكثر من 50 مرة في اليوم. 
قال الآباء أيضًا إنهم استخدموا هواتفهم لالتقاط ما معدله 23 صورة لأطفالهم في الأسبوع، أجرى OnePoll استطلاعًا لآباء الأطفال حتى سن السادسة بتكليف من شبكة الهاتف المحمول Three UK. 

 وجاء ذلك في أعقاب دراسة أجريت على 270 أمًا لديها أطفال حتى سن السادسة في العام الماضي ، حيث قال الكثيرون إنهم شعروا بدعمهم من خلال محتوى الأبوة والأمومة على Instagram. لكن آخرين أخبروا باحثي جامعة كوبنهاغن أن استخدام الموقع قد يجعلهم يشعرون بالذنب أو الحكم عليهم أو القلق من أن طفلهم لم يحقق مراحل النمو الرئيسية. 


 ووجد الاستطلاع الأخير أن بعض الآباء أعضاء في عشرة أو أكثر من مجموعات WhatsApp أو Facebook أو الدردشة التي تحتوي على آباء آخرين. وفي البحث عن الدعم المعنوي ، أرسل البعض رسائل إلى أحد الوالدين الزملاء ، مثل صديق أو قريب أو زميل ، 11 مرة في الأسبوع في المتوسط ​​، كما وجد الاستطلاع. 


 ذكر "ثلثا الآباء إنهم وجدوا الهواتف المحمولة مفيدة في التقاط صور ومقاطع فيديو لأطفالهم في لحظات لطيفة ، بينما قال أكثر من نصفهم إنها مفيدة في شراء الأشياء المتعلقة بالأطفال أو البحث عن أمراض الطفولة. 

وقال حوالي 34 في المائة إن هواتفهم ساعدتهم على تشغيل الضوضاء البيضاء ، وهي تساعد على النوم.

 قال ما يقرب من ثلاثة أرباع من شملهم الاستطلاع إن أجهزتهم ساعدتهم خلال لحظات الأبوة الصعبة حقًا. لكن البحث كشف أيضًا أن 39 في المائة قد تجاوزوا الحد المسموح به من البيانات في عقد الهاتف الخاص بهم. 

 وتم العثور على 19 في المائة فقط من غير الآباء استخدموا الكثير من البيانات في مسح منفصل شمل 2000 شخص، عندما يتعلق الأمر بمشاكل الطفولة البالية حيث يوجد إجماع حول ما يجب القيام به ، أو لإجراء مناقشات مع الآباء الآخرين ، فقد يكون هذا مصدرًا مطمئنًا ويمكن الوصول إليه. لا تكمن المشكلة في الهواتف نفسها ، بل في الثقافة التي تخبر الآباء طوال الوقت أن كل ما يحدث منذ الحمل وما بعده سيكون له تأثير مدى الحياة إذا لم يفهموه بالشكل الصحيح. "البحث المستمر عن النصيحة يخبرنا أن الأبوة والأمومة بشكل عام هي بجنون العظمة أكثر بكثير مما يجب أن تكون عليه وهذه مشكلة.
اقرأ أيضا | كوليبا: 58% من الأوكرانيين مستعدون لخوض نزاع مسلح يستمر سنوات