عاجل

نتيجة ٣٥٠ ألف طالب بـ «تانية تنسيق» خلال ٤٨ ساعة

تسجيل رغبات الشهادات المعادلة حتى ٣١ أغسطس

 د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى خلال مؤتمر  الجامعة الأمريكية
د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى خلال مؤتمر الجامعة الأمريكية

يعلن د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي خلال الـ ٤٨ ساعة المقبلة نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات، التى تستوعب ٣٥٠ ألف طالب وطالبة من الحاصلين بحد أدنى ٢٥٠ درجة بنسبة ٦٠,٩٨ ٪‏ للشعب العلمية و ٢٣٨ درجة بنسبة ٥٨,٠٥ ٪ للأدبى، ووفقا للأعداد المنتظر قبولها بالكليات يتوقع وجود أماكن خالية بكليات التربية النوعية والتربية الرياضية لطلاب المرحلة الثالثة معظمها للعلمى بشرط أن يكون الطالب قد اجتاز اختبارات القدرات.

من ناحية أخرى واصل مكتب التنسيق الرئيس بجامعة عين شمس وفرعاه بالإسكندرية وأسيوط صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، ويستمر صرف الأوراق حتى الخميس ٣١ أغسطس الجاري، ويتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق عن طريق دفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة وذلك على الكود المؤسسى رقم 13600101 ورقم الحساب الدائن رقم (9190447778)، حيث سيتم استلام رقم الدخول والرقم السرى بعد تسجيل الطالب بياناته الأساسية على موقع التنسيق الإلكتروني:www.tansik.digital.gov.eg

ويحضر الطالب إلى المكتب الرئيسى أو أى من فرعيه مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات الأصلية بالإضافة إلى نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة وبيان رغبات الطالب لاستلام المظروف وتسليم أصول الأوراق والشهادات بذات اليوم.

وقال السيد عطا المشرف العام على التنسيق إنه تقرر بدء إدخال البيانات على موقع التنسيق الإلكترونى بداية من يوم الأحد، وحتى الموعد المقرر لانتهاء المرحلة ٣١ أغسطس ، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً، ويمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

وعلى جانب آخر أعلنت د.أميرة يوسف عميد كلية البنات بجامعة عين شمس بدء امتحانات الدور الثاني للفرقة الثانية والرابعة وامتحانات مقررات برامج الساعات المعتمدة للفصل الصيفى ٣ سبتمبر المقبل.

من ناحية أخرى افتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس فعاليات ورشة عمل تعريفية ببرنامج رواد وعلماء مصر تحت عنوان (برنامج رواد وعلماء مصر: تعزيز الشراكة مع القطاع العام) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) وتقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)، بالتعاون مع الوزارة،وتتركز الدفعة الأولى من البرنامج على تحقيق أهداف مصر المناخية.

حضر الافتتاح روبرت باورز مدير مكتب التعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، د.أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، د.أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط.