عاجل

على هامش الأسبوع العالمي للمياه..

وزير الري يلتقي مستشار رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة

 هانى سويلم وزير الموارد المائية والري ويوهانس كولمان
 هانى سويلم وزير الموارد المائية والري ويوهانس كولمان

إلتقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بمستشار رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة يوهانس كولمان على هامش مشاركته  في "الأسبوع العالمي للمياه" في ستكهولم.

واستعرض الدكتور سويلم، وكولمان، الخطوات التي تم إتخاذها عقب مؤتمر الأمم المتحدة للمياه، والذى عقد في شهر مارس ٢٠٢٣.

اقرأ ايضا :- وزير الري: حريصون على التنسيق مع مختلف دول العالم حول قضايا المياه 

وأشار الدكتور سويلم، إلى أن مصر واليابان ستنظمان جلسة رفيعة المستوى على هامش إسبوع القاهرة السادس للمياه، لمناقشة نتائج الحوار التفاعلي حول المياه، والمناخ وسبل المضي قدمًا في هذا الشأن.

كما تم مناقشة الإعداد للقمة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة، وأهداف التنمية المستدامة، والمقرر عقدها في سبتمبر ٢٠٢٣، والمناقشات المتوقعة خلال القمة عن ملف المياه وتحقيق أهدف التنمية المستدامة.

كما تم التباحث حول الإجراءات الجارية لعقد مؤتمر المناخ القادم COP28، حيث أشار الدكتور سويلم للتنسيق الجاري بين مصر والامارات فى هذا الشأن للإستمرار في وضع ملف المياه على رأس أجندة المناخ العالمية، حيث ستشارك مصر في جلسة مغلقة خلال الإسبوع العالمي للمياه في ستوكهولم للتحضير لمؤتمر COP28.

وأوضح الدكتور سويلم، أن مصر تعمل حالياً بالتنسيق مع اليابان والمملكة المتحدة على تقديم تقرير لأمانة إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيرالمناخ لمواصلة البناء على إنجازات ملف المياه، والتى تحققت خلال مؤتمر COP27، للإستمرار في دمج قضايا المياه في مناقشات المناخ العالمية.