أبناء البحيرة من متحدي الإعاقة يتأهلون للمشاركة ببطولة كأس العالم للكاراتية بالمجر 

أبناء البحيرة
أبناء البحيرة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على الدور الكبير الذى توليه الدولة لدعم ورعاية أبنائها من ذوي الهمم والقادرون باختلاف وصقل وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات والأنشطة المختلفة وعلى رأسها الأنشطة الرياضية مع تقديم كافة أوجه الدعم وتأهيلهم وتوفير الفرص المكافئة لهم للمشاركة الفعالة في كافة الأحداث والبطولات الرياضية سواء محليا أو قاريا ودوليا.

وأشاد وكيل الوزارة بحصول كل من الطالب زياد عماد حمدي ابن مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور، على الميدالية الفضية والمركز الثاني على مستوى أفريقيا بالبطولة الأفريقية للكاراتيه التي تم تنظيمها بدولة المغرب الاسبوع الماضي.

كما تم تصعيد اللاعب للمشاركة في بطولة العالم للكاراتيه والتي تقام بالمجر في 21 أكتوبر المقبل. 

وحصلت اللاعبة إسراء محمد أبو زيد خريجة مدرسة التربية الفكرية بمركز بدر على المركز الثاني بالبطولة الافريقية بالمغرب، على الميدالية الفضية في الكاراتيه للإعاقة الذهنية، وصعدت للمشاركة أيضا في بطولة العالم الكاراتيه بالمجر في ٢١اكتوبر. 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن ما حققه اللاعبين من أبناء البحيرة ليس بجديد على أبنائنا من متحدي الإعاقة الذين يثبتون كل يوم إنهم نموذج للإرادة والتحدي لتحقيق الاحلام ورفع علم مصر عالياً. 

وأكد على الدور الكبير الذى تقوم به إدارة ومدارس التربية الخاصة بالبحيرة والتى تعمل جنبا الى جنب مع كافة أجهزة المحافظة, لرعاية أبنائنا ذوى الهمم ودمجهم فى المجتمع فى ضوء الاهتمام والدعم الغير مسبوق الذى تقود به الدولة، وتحت المظلة الكريمة وتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.  

اقرأ أيضا|القباج: استمرار تنفيذ البرنامج الوقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات