مياه أسيوط: تنفيذ 3000 وصلة مياه وصرف صحي للأسر الأكثر احتياجًا 

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

أكد المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، أنه تم توقيع 55 بروتوكول تعاون مبرم بين شركة مياه أسيوط والجمعيات الأهلية بمختلف مراكز محافظة أسيوط، لتنفيذ وصلات مياه شرب وصرف صحي منزلية للأسر الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضأ| وزارة العمل: تعيين 10 آلاف من الشباب والفتيات بأسيوط خلال عام

والتي تهدف إلى مساعدة محدودي الدخل في القرى الأولى بالرعاية لتوصيل الخدمات لهم دون التقيد بالموقع الجغرافي داخل نطاق محافظة أسيوط، طبقاً للوائح والقوانين، وإيماناً من الشركة بالدور المجتمعي الذي تقدمه مثل هذه الجمعيات لغرس نبته مثمرة في المجتمع المصري.

وأكد الشرقاوي، على أنه تم خلال العام الحالي 2023، تنفيذ ما يقرب من 3000 وصلة منزلية مشيرًا إلى أنه طبقاً لبروتوكولات التعاون المبرمة بين الشركة والجمعيات الأهلية، والتي تأتي كمشاركة مجتمعية تقوم بها الشركة اعترافا بدورها كمؤسسة تساهم في البناء والتعمير الحضاري والتنموي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 لتحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري.

واضاف، أن الدور الفعال الذي يقوم به فريق التوعية والمشاركة المجتمعية في عملية أبحاث الحالات الاجتماعية والمسح الميداني للمناطق والأسر المستهدفة للتأكد من مدى استحقاقها طبقًا لشروط التوصيل بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات الأهلية، باعتبار أنها أصبحت ضرورة لمساندة الدولة وتعزيز الخدمات الحيوية.