ابنة شويكار: الأنسب لتجسيد شخصية والدتي غادة عادل ومنى زكي

 منة الله الجواهرجي  ابنة الفنانة شويكار
منة الله الجواهرجي ابنة الفنانة شويكار

تحدثت منة الله الجواهرجي ابنة الفنانة الراحلة شويكار، عن حالة الاحتفال الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام في ذكرى وفاة والدتها، التي رحلت عن عالمنا في 14 أغسطس 2020، وقالت إن هذا الاحتفال هو تقدير للفنانة الراحلة شويكار، مشيرة :«حب الناس وكلام الناس عنها ده شيء بيشرفني ويرفع رأسي حتى أمام أولادي وأحفادي، بحس إن في قيمة في حياتنا».

وأضافت ابنة شويكار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سهير جودة، في برنامج «الستات» المذاع عبر فضائية «النهار»، قائلة: «أنا لما اتسئلت سؤال مين أنسب حد يقدم شخصية شويكار على الشاشة قولت الفنانة منى زكي أو غادة عادل، ولازم العمل اللي يتقدم يكون مكتوب كويس وبشكل محترم».

الجانب الإنساني الخاص بالراحلة شويكار

 

وأكدت ابنة شويكار أنها ليس لديها أي ما يمنع من المشاركة بالجانب الإنساني الخاص بالراحلة شويكار، خلال تقديم عمل فني خاص بها، شويكار معندهاش حاجة منحبش نقولها، كل شئ عادي، هي كانت طبيعية جدا».


وتابعت: «إذا كان هناك عمل فني يجسد حياة شويكار، سأطلب الإطلاع على السيناريو قبل التصوير، وإذا كان هناك شئ حقيقي سأتركه في السيناريو، لأنه لا يوجد شئ أخجل منه»، مشيرة أنها مازالت تحتفظ بكل متعلقات الوالدة وليس لديها مانع من إقامة عرض لكي تعرض تلك المقتنيات.

وقالت إن شويكار كانت تعشق التلفزيون، وكانت «بتموت في السينما» وتحب السينما بصور كبيرة، وكانت تصطحبها إلى السينما لمشاهدة فيلم جديد سواء مصري أو أجنبي، «شويكار كانت فظيعة في المطبخ، بتطبخ حلو أوي».


وأشارت: «كنا بنحتفل بعيد ميلاد شويكار أننا نخرج مع بعض، ونهيص مع بعض»، مشيرة أن شويكار نصحتها قبل زفاتها أن تهتم بصحتها وتهتم بأولادها وزوجها».


وأوضحت أن شويكار وفؤاد المهندس كانوا أصدقاء بعد الانفصال وحتى وفاته، متابعة: «كلمها قبل ما يتوفى بيومين وقالها اعمليلي حمام محشي، وبعدها توفى، ولم يشعر أحد أن فؤاد المهندس وشويكار منفصلين، سوى أن كل شخص يعيش في بيت آخر».